الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

58 اصابة بالرصاص حصيلة مواجهات الخليل وحلحول

نشر بتاريخ: 20/11/2015 ( آخر تحديث: 20/11/2015 الساعة: 22:38 )
58 اصابة بالرصاص حصيلة مواجهات الخليل وحلحول
الخليل - معا - 58 شاباً اصيبوا بالرصاص اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان على المدخل الشمالي لمدينة الخليل وعلى جسر حلحول المدخل الجنوبي لمدينة حلحول، وكل هذه الاصابات كانت في الاطراف السفلية باستثناء حالة واحدة في الكتف.

وقال سعيد الخطيب الناطق الاعلامي باسم جمعية الهلال الاحمر في الخليل:" عمل مسعفو ومتطوعي الهلال الاحمر على اخلاء 51 مصاباً بالرصاص الحي من ساحات المواجهات، اضافة الى 7 اصابات بالرصاص المطاطي، ناهيك عن تقديم العلاج الميداني لعشرات الاصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما نقل عدد منهم الى مشافي الخليل لتلقي العلاج".

وأضاف الخطيب في حديثه مع مراسل معا في الخليل:" 50 مصاباً كانت اصابتهم في الجزء الاسفل في القدم والساق، باستثناء حالة واحدة اصيبت برصاصة في الكتف".

من جانبه قال الدكتور رمزي ابو يوسف مدير لجان العمل الصحي في الجنوب:" تم ادخال 25 اصابة بالرصاص الحي تم تقديم الاسعافات الاولية لها في مركز حلحول تم تحويلهم الى مشافي الخليل، بالاضافة الى 5 اصابات بالرصاص المطاطي وحالات كثير تم تقديم العلاجات لها مصابة بالاختناق".

وأضاف الدكور ابو يوسف:" عند الخامسة مساءً وصل الى مركز حلحول 15 اصابة بالرصاص الحي، ويبدو بأن هذه الساعة كانت ساعة ذروة المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي".