في اسكتلندا: مدرسة كاملة في خدمة تلميذ واحد فقط

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 08:40 )
في اسكتلندا: مدرسة كاملة في خدمة تلميذ واحد فقط

بيت لحم- معا- يقيم التلميذ " ارون اندرسون" ابن العشرة اعوام في جزيرة " اوت سكريم" التي تشكل جزءا من جزيرة " شتلند" الواقعة شمال اسكتلندا وهو اول طالب يصل المدرسة دائما واخر من يغادرها من الطلاب وهو دائما من يجيب على اسئلة المعلمة ليس فقط في الصف بل في كل المدرسة ليس لانه اكثر الطلاب ذكاء وأنجبهم بل وبكل بساطة لان المدرسة لا يوجد فيها أي تلميذ غيره .

وحظي " اورن" بلقب " التلميذ المنعزل في بريطانيا " ووضعت الحكومة تحت تصريفه ساحة العاب ومكتبة وغرف دراسية ويكلف المجلس المحلي 75 الف باوند سنويا لضمان حصوله على حقه في التعليم رغم اقامته في جزيرة نائية ومنعزلة .

وقال التلميذ المتوحد والمحظوظ في ذات الوقت في مقابلة نشرتها " الاحد " صحيفة " ديلي ميل" البريطانية " كنت اتمنى ان يكون في المنطقة تلاميذ اخرين حتى العب معهم لكنني احب هذه الجزيرة ولن اغادرها ربما كان هذا الامر غريبا لكنني اتمتع بحرية ركوب الدراجة الهوائية ويمكنني في فصل الصيف ممارسة السباحة في البحر وان اقفز من فوق الجسر ".

وكان في مدرسة " اورن" حتى بداية العام عدد قليل من التلاميذ لكنهم تركوا المنطقة وبقي هو وحيدا يجول ويصول في المدرسة ومن المتوقع ان يواصل الدراسة وحيدا الا اذا وصلت الجزيرة بعض العائلات الجديدة ويكون ضمن افرادها اطفالا من ابناء جيله .
ويقيم في هذه الجيزرة 70 شخصا فقط ولا يوجد لاي منهم طفلا في سن " اورن" الذي لا يمكنه ايجاد اصدقاء جدد الا في المدينة التي تبعد عن مكان اقامته مسافة ساعتين من السفر في السيارة .