الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور يشارك في المؤتمر العالمي الثاني للسلامة المرورية

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا- شارك المجلس الأعلى للمرور بمؤتمر السلامة المرورية الثاني في البرازيل ومثل المجلس ا. محمد حمدان مدير عام الشؤون الادارية والمالية وكذلك ا. أحمد الأسعد نائب سفير دولة فلسطين لدي جمهورية البرازيل.

وكانت مشاركة فلسطين ذات قيمه مهمة للاطلاع على تجارب الدول في موضوع السلامة المرورية وكذلك شرح التجربه الفلسطينية والنجاحات التي حققتها رغم قيود الاحتلال ، وقد احتلت فلسطين مركز مهم من حيث التصنيف بين دول العالم في السلامة المرورية وخاصة تخفيض عدد ضحايا الحوادث بواقع 30%.
وقد تم عقد اجتماع المجموعة العربيه على هامش مؤتمر السلامة المرورية بمبادرة من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالميه وواللجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ( اسكوا).

وتم تنسيق المواقف والتخطيط للمرحلة المقبله وخاصة فيما يتعلق بخطة عمل إقليمية عربية من أجل تنفيذ بنود عقد العمل الصادر عن الأمم المتحدة للسلامة على الطرق (2011_2020) وإعلان برازيليا . 
 
من جانبه اكد وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور المهندس سميح طبيلة بدور القائمين على تنفيذ المؤتمر ومنظمة الصحة العالمية ، حيث اننا في فلسطين نتطلع للوصول الى اعداد استراتيجية وطنية للسلامة المرورية بهدف رفع مستوى الامان على الطرق وهذا يستلزم جهود حثيثة من قبل كافة الجهات ذات العلاقه بالسلامة المرورية والاستفادة من تجارب الدول الاخرى . 

وفي ذات السياق أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد جرادات بتنفيذ مثل هذا المؤتمر الذي يعكس تجارب العديد من الدول في مجال السلامة المرورية الامر الذي يؤدي الى الاستفادة من تجارب الاخرين وتوثيق العلاقات بهدف تعزيز السلامة المرورية في فلسطين من خلال نقل التجارب ، كذلك يفتح لنا المجال لتنفيذ مشاريع بالتشارك مع كافة المؤسسات الدولية الداعمة لمشاريع البنية التحية وتعزيز الثقافة المرورية .