الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد تبحث مع وفد أمريكي التعاون المشترك في تطوير الاقتصاد

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 16:14 )
رام الله- معا - بحثت وزيرة الاقتصاد عبير عودة مع نائب المبعوث الخاص لعملية السلام هادي عمرو ووفد من القنصلية الأمريكية، اليوم الاثنين، إمكانيات التعاون المشترك في دعم مشاريع وبرامج الوزارة الرامية إلى تحسين الوضع الاقتصادي الراهن.

ووضعت الوزيرة الوفد في صورة الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات التي تواجهه الاقتصاد الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالمعيقات الإسرائيلية التي تحول دون أحداث نمو اقتصادي حقيقي، وتشكل تحدياً في تنفيذ خطط وبرامج الحكومة.

وشددت الوزيرة على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين، وتوسيع القاعدة الاستثمارية في دولة فلسطين بما يمكن من خفض معدلات البطالة والفقرة، مطالبة الجانب الأمريكي بدعم البرامج والمشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها خاصة في مجال الصناعة والتجارة وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

واستعرضت الوزيرة مجموعة البرامج والمشاريع التي تحرص الوزارة على تنفيذها الهادفة إلى دمج فلسطين في النظام التجاري العالمي، و تحسين بيئة الأعمال، وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية، وتنمية الصادرات الفلسطينية للخارج.

بدوره، أبدى الوفد الأمريكي استعداده لدراسة المقترحات التي قدمت خلال اللقاء بشان تنمية الاقتصاد الفلسطيني ودعم مشاريع وبرامج وزارة الاقتصاد الوطني معرباً عن بالغ شكره وتقديره للجهود الفلسطينية الساعية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.