الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة القدس تعقد ورشة حول المكاره الصحية وتلوث الاغذية

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 19:01 )
صحة القدس تعقد ورشة حول المكاره الصحية وتلوث الاغذية

القدس - معا - قال د.شادي عيسى مدير الشؤون الصحية في صحة محافظة القدس ان ورشة عمل عقدت في مقر المديرية الواقع في منطقة العيزرية حيث شارك فيها المجالس المحلية من العيزرية وابوديس والسواحرة الشرقية والزعيم والشيخ سعد وكذلك مركز شرطة العيزرية ووزارة الأوقاف الاسلامية.

وافتتح الجلسة د.عطا قريع ومدير صحة محافظة القدس حيث رحب بالحضور وشكر تلبيتهم لدعوة مديرية الصحة لمناقشة موضوع المكاره الصحية في ضواحي محافظة القدس التي باتت ظاهرة تؤرق سكان المنطقة من قبل بعض العابثين وضعاف النفوس.

وأكد د.عطا قريع على أهمية التعاون بين الجهات ذات الاختصاص من مجالس محلية ومديرية صحة وشرطة ووزارة الأوقاف الاسلامية وتشكيل فريق عمل مشترك للتعامل مع هذه القضايا الملحة في المنطقة.

وأكد رامي جفال رئيس قسم صحة البيئة في مديرية صحة القدس على متابعة كافة القضايا البيئة في المحافظة والتفتيش الدوري على المحلات والمطاعم والمصانع والمدارس في المحافظة وكذلك التعامل العاجل مع كافة الشكاوى من قبل المواطنين، كما ناشد كافة الجهات العمل على تأمين شبكة مجاري في المنطقة.

وقدم المهندس محمود عثمان محاضرة حول تأثير مياه المجاري على الصحة العامة، وقدم عدي مصطفى محاضرة حول تأثير التلوث الغذائي.

كما شكر الحضور مديرية الصحة في محافظة القدس على تنظيم هذه الورشة وتأكيد استعدادهم للتعاون وتشكيل شبكة عمل مشتركة.