الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات وتدمير محتويات منازل في الخليل

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 10:53 )
اعتقالات وتدمير محتويات منازل في الخليل
الخليل - معا - شنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقال في مخيمي الفوار والعروب جنوب وشمال الخليل، كما داهمت مدينة دورا ومنطقة سنجر وبعض الاحياء من مدينة الخليل.

ووفقاً لمصادر أمنية ومحلية، فقد دفعت قوات الاحتلال بقوة كبيرة الى مخيم الفوار جنوب الخليل، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للعديد من منازل المخيم، واعتقلت كلا من: بلال طلال المعيوي (20 عاما)، وابراهيم ماجد الطيطي (20 عاما)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عاما).

وقال عادل المحسيري أحد سكان مخيم الفوار في حديث لمراسل معا:" استيقظنا من النوم على أصوات اطلاق الرصاص، وصراخ الجنود وهم يداهمون منازل المواطنين، لقد حطمت قوات الاحتلال محتويات وأثاث المنازل التي قامت بمداهمتها وحولتها الى دمار".


وتابع قائلاً:" خلال عملية الاقتحام، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، قام الشبان برشق الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص الكثيف، والحمد لله لم تقع أية اصابات في صفوف المواطنين".

وأضاف المحسيري:" تقوم قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل مخيم الفوار بعمليات تفتيش للمركبات التي تعبر الحاجز والتدقيق في هويات المواطنين، وهذا الحاجز موجود منذ نحو اسبوعين، ويعيق كثيرا حركة تنقل المواطنين".

في غضون ذلك، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، وشرعت في عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل ودمرت محتوياتها، وقامت بالاعتداء بالضرب على المواطن علي جميل رشدي خلال اقتحام الجنود لمنزله، وتم اعتقال كل من: سيف سليم رشدي (15 عاما) وعز الدين محمد ابو ريا (22 عاما).


كما اعتقلت قوات الاحتلال أيوب عودة الرجوب من منطقة كريسة، والمواطن علي العمايرة (38 عاما) من منطقة سنجر في دورا.

وفي سياق متصل، داهمت قوة من جيش الاحتلال منزل المواطن ضياء عزام احريز والكائن في منطقة الكرنتينا في مدينة الخليل، وفتشت المنزل قبل ان تعتقله.

كما اقتحم الاحتلال منزل الشهيد عز الدين نادي ابو شخيدم في منطقة دوير بان في الخليل، وفتشت المنزل.