الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطان للطفل يُطلق مشروع "أنشطة لا منهجية لأيتام العدوان الإسرائيلي"

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 14:31 )

غزة –معا - أطلق مركز القطان للطفل في غزة المرحلة الثانية من مشروع "أنشطة لامنهجية لأيتام العدوان الإسرائيلي العام 2014" على القطاع، ضمن "برنامج وجد"، للمساهمة في تشجيع الابتكار والإبداع لديهم.


وتتضمن المرحلة الثانية العمل مع الأطفال ضمن أربع زوايا رئيسية متمثلة في: الفنون التشكيلية، الرياضة، الكتابة الإبداعية، الحاسوب والتكنولوجيا، وتهدف الأنشطة إلى تعزيز وتنمية مواهب الأطفال للمساهمة في تنمية مجتمعهم.


وحول مشاركته في الأنشطة، قال الطفل عبد الرحمن كريم (13 عاماً): "نلعب ونفرح ونتعلم كل يوم مواضيع جديدة، وأقضي وقتاً مفيداً وممتعاً".


فيما قالت الطفلة صابرين جربوع، (10 سنوات): "وجدنا مفاجآت كثيرة في "وجد"، ألعاب وحاجات حلوة كثير، كل مرة بنيجي الصبح وبنلاقي إشي جديد".


ويستهدف مشروع الأنشطة اللامنهجية الأمهات وأطفالهن ممن تتراوح أعمارهم بين 4–6 أعوام بواقع 500 طفل وطفلة من محافظات غزة، من خلال تعزيز وتنمية مواهبهم وثقافتهم.


يذكر أن "برنامج وجد" هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام 2014.


ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان الإسرائيلي من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.