الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي لرام الله يحاضر حول قيم الانتماء الوطني لطلبة رام الله

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 17:23 )

رام الله -  معا -  ألقى المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر محاضرة حول قيم الانتماء الوطني لطلبة مدرسة رام الله الثانوية للبنين.


وفي بداية المحاضرة قدم المفوض السياسي للطلبة نبذة عن التوجيه السياسي والوطني ودوره في التوعية الوطنية ورفع معنويات ابناء الشعب الفلسطيني.


وتناول المفوض السياسي في محاضرته شقين تناول الأول قيم الانتماء، موضحاً أن حب الوطن من الأمور الفطرية التي جُبل الإنسان وهو إحساس داخلي متوازي مع السلوك العام يشعر به الشخص، ويعبر عنه بشكل فطري نتشارك فيه جميعاً كالشعور بالسعادة حين يفوز فريق فلسطين في احدى المباريات العالمية، وبالحزن حينما يسقط شهيد أو جريح يشعر الانسان كأنه جزء من كل واحد فينا وهذا دليل على اننا ننتمي لشعب واحد ووطن واحد اسمه فلسطين.

 
واضاف أنّ المدرسة هي المجال الحقيقي لترسيخ القيم الأخلاقية وقيم المواطنة الصالحة، مشيراً الى ان الاهتمام بالتعليم يعتبر القاعدة الصلبة التي تبني الدول عليها مشروعاتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتحقق من خلاله مستقبلها، الذي تتطلع إليه، ومن خلال التعليم يتم تنمية مكونات الهوية الثقافية الوطنية وغرس القيم المعرفية والأخلاقية.


وفي الشق الثاني من المحاضرة قدم المفوض السياسي نبذة تاريخية عن تاريخ وتطور القضية الفلسطينية منذ مؤتمر بازل في عام 1897 والذي أقر تهجير اليهود إلى فلسطين وترحيل العرب منها وإقامة "إسرائيل" فيها، مروراً بوعد بلفور وقرار التقسيم، والمراحل التي مرت بها حتى هذه الايام وعن الصعوبات والتحديات التي تجاوزتها الثورة الفلسطينية ومراحل بناء الدولة الفلسطينية.


ودعا المفوض السياسي الطلبة الى الحرص على قراءة التاريخ كونه مصدرا مهماً لفهم الواقع وما يحدث الان ليس شيئاً عابراً وانما هو صراع ممتد منذ العام 1897، قدم خلاله الشعب الفلسطيني الاف الشهداء والجرحى والأسرى عبر أجيال متعاقبة ترث نضالاً طولاً ومستمراً وصولاً لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.