الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية جباليا يوقع على ميثاق شرف خاص بالمواءمة

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 18:40 )
رئيس بلدية جباليا يوقع على ميثاق شرف خاص بالمواءمة
غزة -معا : وقع رئيس بلدية جباليا النزلة أ.عصام جودة على ميثاق شرف حول مواءمة الأماكن العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة جباليا وذلك ايماناً من بلدية جباليا بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول الى الأماكن العامة .
وأكد جودة بأن الأشخاص ذوي الاعاقة لهم منا الاحترام والتقدير ، ويجب أن نيسر لهم وصولهم ما أمكن ، وذلك لأنهم أصحاب حق ونحن أصحاب واجب .

وأكد محمد العربي رئيس مجلس ادارة نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة بأن هذه الخطوة تأتي في السياق الطبيعي وأن القانون منصف بهذا الخصوص منذ العام 1999 ولكنه لم يطبق حتى الان ، لذا وجب علينا أن تتكاثف جهودنا لتطبيق القانون سواء حكومة أو بلديات أو مؤسسات مجتمع مدني ، وطالب محمد العربي رؤساء البلديات بأن يقوموا بتطبيق القانون وأن يحذو حذو بلدية جباليا النزلة وبلدية غزة في تطبيق القانون .

وشكر العربي لمؤسسة دياكونيا/ناد دعمهم لهذه المبادرة التي تأتي ضمن (مشروع قادرون على اللعب ... قادرون على الحياة ) والذي يستمر للسنة الثانية في تطوير ودعم رياضة ذوي الإعاقة .
وأكد أ.نعيم كباجة مسئول قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية بأن ما جرى اليوم مفخرة في حركة الإعاقة في قطاع غزة ، ويجب أن يستمر الضغط باتجاه مواءمة جميع الأماكن لاستقبال ذوي الاعاقة .
وطالب ظريف الغرة رئيس شبكة الأجسام الممثلة للإعاقة جميع المؤسسات والوزارات والدوائر بتطبيق قانون المعاقين الخاص بالمواءمة والتشغيل وأن يكون العام 2016 عام تطبيق القانون .
فيما طالب د.مصطفى عبد الوهاب بتوحيد الجهود وتظافرها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم القوانين الخاصة بهم .