مصر تستعيد مقعدها بالمنظمة البحرية الدولية

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 12:55 )
مصر تستعيد مقعدها بالمنظمة البحرية الدولية
القاهرة- مراسل معا- استعادت مصر مقعدها بالمنظمة البحرية الدولية، وقال السفير ناصر كامل سفير مصر في بريطانيا والمندوب الدائم لمصر في المنظمة البحرية الدولية، إن مصر استعادت مقعدها في المجلس التنفيذي للمنظمة وحصلت على أكبر عدد من الأصوات منذ ترشحها لعضوية هذا المجلس منذ إنشاء المنظمة.

وأضاف كامل في تصريح صحفي "أن هذا الانجاز يؤكد مدى التقدير الذي تحظى به مصر على الصعيد الدولي بصفة عامة، وعلى صعيد صناعة النقل البحري بعد نجاحها في إنهاء مشروع توسعة قناة السويس في زمن قياسي وإطلاق مشروع تنمية إقليم قناة السويس لخدمة التجارة البحرية الدولية".

والجدير بالذكر أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة غير العضو بالمجلس التي نجحت في الفوز بعضويته التي تضم 40 دولة من أعضاء المنظمة.

واعلنت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم أن هذا الانجاز يعكس الجهد الذي قامت به وزارة الخارجية في التواصل مع كافة العواصم لحشد تأييدها لملف الترشح المصري، والاتصالات المكثفة التي أجراها سفير مصر في المملكة المتحدة والمندوب الدائم لمصر في المنظمة مع كافة المندوبين المعتمدين لدى المنظمة، والدعم الكبير الذي تلقته وزارة الخارجية من وزارة النقل بقطاعتها المختلفة للتعريف بإنجازات مصر في مجال النقل البحري وفى مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة.

وصرحت الخارجية أن رئاسة الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل لوفد مصر في اجتماعات المنظمة وتقديمه لملف ترشح مصر قبل الاقتراع على عضوية المجلس كان له ابلغ الأثر في تحقيق هذه النتيجة.