الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين: الثلاثاء تعليق للعمل واعتصام أمام مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 18:32 )
نقابة المحامين: الثلاثاء تعليق للعمل واعتصام أمام مجلس الوزراء

رام الله - معا - أعلنت نقابة المحامين، اليوم الأحد، عن تعليق العمل في المحاكم يوم الثلاثاء المقبل، والاحتشاد أمام مجلس الوزراء عند الساعة الثانية عشرة ظهراً من ذات اليوم، رفضاً لقرار مجلس الوزراء القاضي برفع رسوم المحاكم.


وقالت النقابة في بيان لها، إنها قررت المضي قدما في التصدي لإجراءات تعديل رسوم المحاكم الذي أعلن عنه مجلس الوزراء واعتبرته النقابة تعدي فظ على الصلاحيات الدستورية للمجلس التشريعي.


وجاء في بيان نقابة المحامين" يوجه مجلس النقابة التحية الصادقة لكل زميلة وزميل على كل جهد بذله في معركتنا المستمرة في الدفاع عن الحقوق الدستورية وحقوق المواطن الفلسطيني الأصيل والذي لم يبخل يوما في تقديم التضحيات من اجل وطنه وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني".


ووجهت النقابة دعوة مفتوحة لكل المحامين بالالتزام والمشاركة في هذه الفعالية "دعماً لسياسات مجلس النقابة وضغطاً على مجلس الوزراء".


وكلّفت رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية بتحشيد المحامين وحثهم على المشاركة وتقديم تقرير لمجلس النقابة بالمخالفين لاتخاذ المقتضى القانوني.


كما دعت مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والكتل البرلمانية والتشبيك لإشراكهم في هذه الفعالية الوطنية، وقرر صرف كافة المصاريف للمحامين والمواطنين القادمين من المحافظات لمن يستخدم وسائل النقل العمومي.