الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان الموارد البشرية في المؤسسة الأمنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
اريحا- معا - نظمت هيئة التدريب العسكري وهيئة التنظيم والإدارة ورشة عمل بعنوان الموارد البشرية والتجنيد في المؤسسة الأمنية الفلسطينية، بحضور ممثلى عن كافة أذرع المؤسسة الأمنية الفلسطينية، وذلك في معهد التدريب المركزي في اريحا.
وتهدف الورشة الى وضع استراتيجية لتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية المتمثلة في عملية التجنيد في القطاع الامني الفلسطيني.

وفي كلمة الافتتاح اكد اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري ان غاية الورشة طرح وتبادل الافكار وعصف ذهني للخروج بمقترحات وتصورات حول موضوع الموارد البشرية على مستوى كافة الاجهزة الامنية، حيث انطلقت الورشة من مبدأ التعاون والعمل المشترك مع كافة الأجهزة الأمنية وبأشراف وزارة الداخلية للخروج بتصور تشاركي يخص الموارد البشرية والذي ســينعكس بشــكل ايجابي على الحياة الوظيفية في قطاع الامن الفلســطيني، وتدفــع بالمؤسســات الامنية الى التطور والرقي، فــي أداء واجبها تجاه الوطن و المواطن، والإبداع في العمل وتحقيق إنجازات مؤثرة توصل المواطن الفلسطينيى الى حالة من الرضا عن عمل واداء المؤسسة الأمنية.

اللواء يوسف دخل الله رئيس هيئة التنظيم والإدارة أكد على أن هذه الورشات تهدف الى تطوير اداء المؤسسة الأمنية الفلسطينية، عن طريق وضع خطط وسياسات شاملة للموارد البشرية، وذلك بهدف الاســتثمار الأمثــل في الموارد البشــرية، وإخراج القيادة الفاعلــة القادرة على قيادة الموارد البشــرية بالشكل السليم والعصري وتحفيزها للوصول الى اعلى قدر من الانتاجية.

وفي نهاية الورشة سيخرج المشاركون بمجموعةمن التوصيات والتى ستشكل لاحقا منطلق للعمل نحو تطوير الموارد البشرية في المؤسسة الأمنية الفلسطينية.