السبت: 03/12/2022

نتنياهو وبوتين يتفقان على تعميق التنسيق العسكري

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 12:52 )
نتنياهو وبوتين يتفقان على تعميق التنسيق العسكري
بيت لحم- معا - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن آلية التنسيق بين العسكريين الروس وإسرائيل في ضوء تأزم الوضع في سوريا تعمل بنجاح.

تصريحات الرئيس الروسي جاءت خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش قمة المناخ في العاصمة الفرنسية باريس.

من جانبه أعرب نتانياهو عن أمله بأن روسيا وإسرائيل ستمضيان في طريق التعاون على الأرض وفي الجو ومجالات أخرى، وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن التنسيق مع روسيا ناجح والأحداث المأساوية الأخيرة أكدت على ضرورة هذا التعاون، في إشارة إلى إسقاط القاذفة الروسية من قبل المقاتلات التركية.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي بحث الوضع في سوريا وعملية التسوية في الشرق الأوسط مع السفير الإسرائيلي تسفي هايفتس.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الاثنين، أن "المحادثات تناولت آفاق التعاون الروسي الإسرائيلي في إطار الأمم المتحدة وكذلك أهم الأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع في سوريا في إطار مكافحة الإرهاب وحالة عملية التسوية في الشرق الأوسط".

هذا، وكان وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعالون صرّح الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن طائرة حربية روسية اخترقت "الأجواء الإسرائيلية خطأ" فوق الجولان.

وأشار يعالون في حديث أدلى به لإذاعة "ريشيت بيت" الإسرائيلية العامة إلى أن "الطائرة عادت أدراجها إلى سوريا فور الاتصال بطيارها وإبلاغه باختراق الأجواء لمسافة 1,6 كم".

ولم يعلق الجانب الروسي رسميا على هذه الأنباء.-"RT".