الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة في طوباس تفتتح معرضا فنيا تشكيلياً

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 14:12 )
وزارة الثقافة في طوباس تفتتح معرضا فنيا تشكيلياً
طوباس- معا- افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، في قاعة مكتبها اليوم معرضاً للفن التشكيلي، بحضور الفنانات والفنانين المشتركين في المعرض مع أسرهم، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وأعضاء من المجلس الاستشاري الثقافي، وحشد من المهتمين بالشأن الثقافي والفني.

وشارك في المعرض الفني الذي أشرفت على تنسيقه وتنظيمه نهى أحمد وسهام عبد الرحيم من مكتب الثقافة كل من : تغريد فقهاء، وسناء عصام، وأسماء عبد العزيز، ويحيى عويضات، وآية أبو عرة، وسماح عبد الرحمن، وعائشة مبسلط، وشروق مروان، وعبد العزيز بشارات.

وابدى الفنانون والفنانات وزوار المعرض إعجابهم باللوحات الفنية المعروضة التي تتضمن مواضيع متنوعة، تعبر عن الواقع الفلسطيني، وتبرز إبداعات الشباب الفنية.

وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أن الفنانين المشاركين في المعرض ركزوا في لوحاتهم الجديدة على مواضيع وطنية متنوعة تتبوأ مكانة مهمة في نفوس المواطنين مثل: القدس، والشهداء، وأسرى الحرية، ومشاهد تراثية، وطبيعية خلابة مستقاة من الأرض الفلسطينية الخضراء، بما فيها من جبال وسهول ووديان وأشجار وورود ورياحين وخيرات وثمار.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في سياق خطة وزارة الثقافة للعام الحالي؛ بهدف رعاية المواهب الفنية الشبابية، وتطوير قدراتها، وتحفيزها على الإبداع الفني المعبر، وعرض نتاجاتها على الجمهور.