الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث مع رئيس حكومة والوني بروكسل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 22:36 )
رام الله- معا - وضع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة والوني بروكسل رودي ديموت بصورة الأوضاع العامة في فلسطين.

جاء ذلك في لقاء عقد مقر الحكومة في العاصمة البلجيكية بحضور سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي ولوكسمبورغ، عبد الرحيم الفرا والمستشار هادي شبلي، من الجانب البلجيكي المستشار الدبلوماسي ايميلين بيتي.

وقد شكر مجدلاني في بداية اللقاء رودي ديموت على موقف بلجيكا الذي عبرت عنه بإرجاء زيارة وزير خارجيتها لإسرائيل والأراضي الفلسطينية احتجاجا على موقف حكومة نتنياهو بمقاطعة الاتحاد الأوروبي.

وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات الثنائية وأشكال الدعم الملموسة التي تقوم بها حكومة بروكسل للسعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية من خلال دعمها السياسي والمادي في كل المجالات.

وأضاف د. مجدلاني نعتبر هذا الموقف موقفا احتجاجيا على هذه السياسية المتعجرفة لحكومة واستعرض مجدلاني خلال اللقاء آخر تطورات الاوضاع السياسية في فلسطين والمنطقة وانسداد افق العملية السياسية بفعل ممارسات حكومة نتنياهو، مبرزا جهود القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام.

واستعرض مساعي الحكومة بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة كافة القوى السياسية، ووضع حد لهذا الانقسام والمضي قدما في التحضير للمجلس الوطني الفلسطيني.

كما التقى د. مجدلاني بلقاء منفصل مع رئيسة لجنة العلاقة مع فلسطين في البرلمان الاوروبي السيدة ما رتينا اندرسون، حيث شكرها بداية على مواقفها وموافق مجموعاتها السياسية في البرلمان الاوروبي تجاه القضية الفلسطينية.

و ووضعها في صورة اخر التطورات السياسية في الارض الفلسطينية المحتلة في ظل ما تقوم به حكومة نتنياهو العنصرية ضد أبناء شعبنا، وفي صورة التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

و شدد د. مجدلاني خلال الاجتماع الذي حضره ايضا سفير فلسطين في بروكسل عبد الرحيم الفرا والمستشار هادي شبلي والمستشارين السياسيين لمارتينا، على ضرورة تبني البرلمان لمشروعي قرار الاول يقضي بفرض مقاطعة كاملة على سلع ومنتجات المستوطنات والثاني متعلق بوضع قطعان المستوطنين على لائحة الاٍرهاب الدولية.