الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس غانا السابق: ندعم حق الفلسطينيين بدولة مستقلة

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 09:41 )
رئيس غانا السابق: ندعم حق الفلسطينيين بدولة مستقلة

غانا -معا - أكد الرئيس الغاني السابق جيري رولنقز ان العالم مطالب بايجاد الحلول لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اذلال وقهر, كما وجد الحلول لسياسة التفرقة العنصرية في افريقيا .

واضاف انه يدعم حق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة ليعيش حراً مثل باقي شعوب العالم,لان حل المشكلة الفلسطينية سيكون مفتاحاً لحل نزاعات اخرى.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري، مع الرئيس الغاني السابق جيري رولنقز في منزله، ونقل له تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة والشعب الفلسطيني، واطلعه على اخر التطورات في الارض الفلسطينية المحتلة والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

وقدم السطري شرحاً مفصلاً للرئيس غانا السابق حول اسباب الهبة الجماهيرية الحالية,بدءاً من الحرق المتعمد لعائلة الدوابشه من قبل المستوطنين , والاذلال اليومي واستمرار عمليات الاعتقال التعسفي للمواطنين الفلسطينيين, اضافة للاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى, مروراً باستمرار مصادرة الاراضي والاستيطان بالاراضي الفلسطينية,وانتهاء بالتطرف الاسرائيلي حكومة وشعباً, والتدمير الممنهج لعملية سلام عادلة.


وفي ختام اللقاء قدم السفير السطري هدية تذكارية للرئيس السابق عبارة عن صورة تجمعه بالرئيس الراحل ياسر عرفات خلال احدى زياراته لغانا.

من جهة اخرى التقى السفير السطري بالمدير العام لوزارة الخارجية الغانية السفير لسلي كرستيان لوضعه في صورة اخر التطورات الفلسطينية ,وبحث عدد من القضايا الثنائية بما يعزز العلاقة بين البلدين.