الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان بنقابة المحامين تستنكر اعتقال برغوث

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 20:20 )
القدس- معا- استنكرت قائمة نزاهة المهنة وحقوق الانسان في نقابة المحاميين بالقدس اعتقال المحامي طارق برغوث على يد قوات الاحتلال في بداية الشهر الجاري.

وقالت القائمة: ان إعتقال زميلنا المحامي طارق برغوث جاء لمجرد ممارسته لحريته الأساسية في التعبير عن رأيه، معتبرا هذا الإعتقال التعسفي إعتقالا عقابيا وسياسيا وليس قانونيا ومحاولة لتقييد عمل زميلنا الذي يقوم بواجبه تجاه موكليه الفلسطينيين".

وادانت موقف الشرطة والنيابة العامة الإسرائيلية بتنفيذ الإعتقال التعسفي وغير المسؤول في حق برغوث، مطالبين النيابة بالكف والامتناع عن ملاحقة المحامين الذين يزاولون مهنتهم بالدفاع عن موكليهم وعن حقوقهم وحرياتهم.
 
 واعربت عن رفضها بشكل خاص أي محاولة للمساس بحريات وحقوق المحامين سواء في مزاولتهم لمهنتهم وإدائهم لواجبهم تجاه موكليهم و/أو في ممارستهم لمثل هذه الحريات والحقوق في أطر أخرى.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت المحامي طارق برغوث الثلاثاء الماضي بإدعاء أنه مشتبه بالتحريض على العنف وذلك من خلال تصريحاته التي نشرها على حساب الفيسبوك الخاص به.

وفي اليوم التالي، يوم الأربعاء، أصدرت محكمة الصلح في القدس قرارا يقضي بالإفراج الفوري عن المحامي طارق برغوث منتقدة قرار الشرطة الإسرائيلية بإعتقاله.

ومن المهم ذكره أن محكمة الصلح في قرارها المذكور إعتبرت تصريحات الزميل طارق ممارسة لحرية التعبير عن الرأي ولم تعتبرها تحريضا للقيام بأعمال عنف.