الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية قبرص الجديد

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 18:04 )
رام الله -  معا - تسلم وزير الخارجية د.رياض المالكي، ظهر اليوم الاحد، في مقر الوزارة بمدينة رام االله، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية قبرص الجديد  Savvas Vladimirou، لدى دولة فلسطين.

 من جانبه رحب الوزير المالكي بالسفير الجديد، مشيدا بالعلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الفلسطيني والقبرصي، كذلك اشار الى تقدير القيادة الفلسطينية للموقف القبرصي الداعم لفلسطين في المحافل الدولية، بالإضافة للمساعدات التي تقدمها قبرص للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية.

 كما اطلع المالكي، الممثل الجديد، على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى، واقتحامات المستوطنين اليومية لباحات المسجد الاقصى، والتي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكرس سياسة الفصل العنصري.

وأكد المالكي أن وزارة الخارجية ستقدم يد العون والمساعدة من خلال جميع قطاعاتها لإنجاح مهامه في دولة فلسطين، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة مشيرا الى اهمية تطوير التعاون في شتى المجالات من خلال اللجان المشتركة و غيرها من سبل التعاون.

بدوره، شكر الممثل القبرصي المالكي على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وللعملية السلمية والتفاوضية، مشددا على ضرورة مواصلة الجهود الدولية، كما اشار الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات بما فيها تشجيع برامج السياحة الدينية الى فلسطين .