الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
تقارير أميركية: الهجوم الإيراني بدأ بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل

النادي الفلسطيني في التشيك يعلن جميع فعالياته القادمة

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 20:22 )
براغ -معا - أعلن النادي الفلسطيني في جمهورية التشيك عن خطه عمله لعام 2016م لجعل كافة فعالياته الثقافية والاجتماعية والتضامنية بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى براغ.

وقال رئيس النادي شديد بسيسو في تصريح صحفي أن "الجالية الفلسطينية تعكف منذ الآن على تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية مع بدء العام الميلادي الجديد، في عدة مدن تشيكية بالتعاون والتنسيق مع السفارة الفلسطينية".

وأضاف أن "مستوى التحديات التي يعيشها شعبنا الفلسطيني قد فرضت نفسها على أجندة عمل النادي بوصفه الإطار الاجتماعي الجامع للكل الفلسطيني في التشيك".

وأشار إلى أن "طبيعة الفعاليات القادمة ستركز بدعم من سفارتنا على خلق عامل إسناد للقيادة الفلسطينية في كفاحها العادل من أجل استعادة الحقوق الوطنية، بالإضافة إلى تفعيل دور الجاليات في تعزيز صورة الشعب الفلسطيني كضحية، وصاحب حق مشروع في النضال من أجل حريته واستقلاله".

من جهته أكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش في كلمته خلال العشاء الذي نظمه النادي الفلسطيني لأبناء الجالية على دور المغتربين الفلسطينيين في "إيصال رسالة شعبهم والتعبير عن قضيتهم الوطنية أمام كافة الشعوب المحبة للخير والسلام".

وأشاد الأطرش بالتعاون البناء الذي أبداه النادي الفلسطيني بما ينضوي تحت عنوانه من أعضاء يمثلون كافة التيارات والمشارب السياسية الفلسطينية في التشيك مع السفارة، لإقامة الفعالية المركزية لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والإحتفال بالذكرى السابعة والعشرين لإعلان الاستقلال المجيد في براغ قبل أسبوعين.

وشكر السفير، رجال الأعمال الفلسطينيين الذين دعموا صندوق الطالب الفلسطيني تعزيزا لمبدأ التكافل الإجتماعي، فور انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد العام لطلبة فلسطين الشهر الماضي.

وكان النادي الفلسطيني قد نظم مساء السبت دعوة على عشاء مفتوح لأبناء الجالية الفلسطينية برعاية سفيرنا لدى براغ، بمناسبة نجاح الفعاليات الوطنية الفلسطينية في التشيك، بحضور الشاعرة والإذاعية الفلسطينية رئيفة المصري، وعدد من رجال الأعمال، وكادر السفارة الفلسطينية وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين.