الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين الهجمة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 13:02 )
القدس - معا - أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - خطيب المسجد الاقصى المبارك - الهجمة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال المفتي في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن سلطات الاحتلال بممارساتها هذه ضد الانسان والارض والمقدسات تشيع جوا من "الارهاب" وعدم الاستقرار في المنطقة لكي تتهرب من أي استحقاق عليها تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.

وانتقد المفتي الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المدن الفلسطينية وعلى رأسها مدينة نابلس حيث يقوم جيش الاحتلال باستباحة هذه المدينة بشكل متكرر مخلفاً في كل مرة عددا من الشهداء والجرحى عدا عن هدم البيوت وتشريد العائلات الآمنة.

وبين المفتي أن سلطات الاحتلال لا تراعي وجود أعياد أو مناسبات عزيزة على المواطنين ومذكرا بالهجمة الشرسة التي قامت بها سلطات الاحتلال قبل فترة قليلة ضد مخيم العين في نابلس، ومنتقدا المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال في كل مرة لتبرير عمليات القتل والنهب والتشريد التي تقوم بها ضد المواطنين الآمنين.

وبين المفتي أن سلطات الاحتلال لا تقوم بهذه الممارسات ضد مدينة نابلس فقط بل ضد كثير من القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية مثل الخليل وجنين وقلقيلية وخانيونس وغيرها من المدن الفلسطينية.

وطالب المفتي جميع الحكومات والمنظمات والهيئات الدولية بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف هذه الممارسات ضد شعبنا الفلسطيني.