الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهند تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 13:33 )
الهند تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

الهند- معا- اقيم في ولاية حيدر اباد الهندية مهرجانا حاشدا في ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، بدعوة من جمعية الصداقة الهندية العربية وبحضور سفير دولة فلسطين لدى الهند عدنان ابو الهيجاء، واعضاء من البرلمان المحلي للولاية والبرلمان المركزي للهند من مختلف الاحزاب السياسية، وعشرات من ممثلي وسائل الاعلام والطلبة الفلسطينين والاجانب.

وأكد ابو الهيجاء على ان التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته يعزز صموده ويقوي ارادته لمواصلة طريقه نحو الاستقلال والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي.  

واشار الى ضرورة تحمل المجتمع الدولي بكل هيئاته لمسؤولياته لوقف سياسة الانتهاكات الاسرائيلية ومنع الاحتلال من تهديد الاستقرار والسلم الدوليين.

والقى رئيس جمعية الصداقة الهندية العربية جابر باتيل كلمة اكد خلالها على دعم الجمعية لنضال الشعب الفلسطيني، وعلى عزمها دوما احياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يشار الى كل من سفراء الاردن والسودان و د.مازن المسعودي مدير مكتب الجامعة العربية والقائم باعمال سفارة العراق والقائم بالاعمال اليمني وممثلين عن سفارة السعودية وليبيا والصومال وايران قد حضروا مهرجان الهام في حيدر اباد.

وابدت وسائل الاعلام المحلية على مستوى الولاية باللغات الانجليزية والاوردية وعلى المستوى الهندي اهتماما واضحا بمهرجان التضامن مع الشعب الفلسطيني وافردت للفعالية تغطية اخبارية واسعة.

والقيت في المهرجان ايضا عدة كلمات هامة داعمة لنضالات الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف لكل من: محمود علي نائب رئيس وزراء ولاية حيدر اباد، ونارسيما ريدي وزير داخلية الولاية، ونائب رئيس وزراء الولاية بالانابة، ورحمان خان وزير هندي سابق وعضوي البرلمان اسار الحق قاسمي وكيشان قنج ومحمود على شابير احد زعماء المعارضة ود. مازن المسعودي مدير مكتب الجامعة العربية.