السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية تعقد لقاء طلابيا لمناقشة آخر التطورات

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 13:38 )
غزة - معا - عقدت كتلة الوحدة الطلابية الاطار القيادي للجبهة الديمقراطية لقاء طلابيا واسعا لعدد من كادرها وأعضاءها في قاعة الشهيد رائد مصلح بمقرها المركزي في غزة وذلك لمناقشة آخر التطورات والقضايا السياسية استناداً للبلاغ الختامي الصادر عن دورة أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ، وبحضور صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأمينها في قطاع غزة وعصام ابو دقة مسئول قطاع الشباب بالجبهة الديمقراطية.

وافتتح اللقاء سفيان ثابت نائب مسئول كتلة الوحدة الطلابية مؤكدا على ضرورة تطوير الهبة الشعبية وصولا إلي انتفاضة شعبية شاملة .

بدوره تحدث صالح زيدان في مجمل التطورات السياسية وموقف الجبهة الديمقراطية منها، واكد أن المهمة الرئيسية والأساسية للقوى الوطنية والإسلامية الآن هو تعبئة القوى وزجها للانخراط في الهبة وتوسيع دائرة المشاركة فيها من أجل تحويل الهبة الي انتفاضة الأمر الذي يتطلب تشكيل قيادة وطنية موحدة تكون مركزها القيادي ، وبتمثيل شبابي ، وتبني سياسة جديدة تطبيقا لقرارت المجلس المركزي في دورته الاخيرة .

وأكد زيدان على أهمية الدور المميز للشباب في تفجير الهبة الجماهيرية ، وتعاطف القطاعات الأخرى معها لم يتحول بعد الي انخراط مباشر في هذه الهبة باعتبار ان الانخراط فيها يعني استمرارية زخم الهبة ويشكل عنصر انتقالها الي مرحلة الانتفاضة الشاملة .

وطالب زيدان بضرورة العمل على ترجمه نداء الانتفاضة بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني المدمر واستئناف مسيرة المصالحة وتشكيل ، وعقد اللجنة العليا لتفعيل وتطوير"م.ت.ف" وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعقد مجلس وطني توحيدي ، واجراء انتخابات عامة وشاملة من أجل التشبيب والتجديد الديمقراطي لمؤسسات المنظمة .

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية للخروج من ما وصفه بنفق اوسلوا ونهج المفاوضات العقيمة وتمكين المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني والعمل على معالجة مشكلاته المتفاقمة .