الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الشموع المضيئة تحيي المهرجان الترفيهي الاول " معاً لنرسم البسمة"

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 13:50 )
بيت لحم -معا- احيت ؤسسة الشموع المضيئة لتنمية القدرات الشبابية وبالتعاون مع مركز ماهر لأطفال السرطان مهرجانهم الترفيهي الأول " معاً لنرسم البسمة" والذي أقيم في مركز وحدائق الفنيق في بيت لحم.

وحضر المهرجان عدد كبير من الأطفال من مختلف مناطق الضفة الغربية والمؤسسات المحلية التي تعنى بفئة الأطفال المحرومة والمهمشة من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية وبمشاركة جماعية غير مسبوقة للمؤسسات الغير حكومية، العاملة في مجال الأطفال والترفيه المجتمعي النفسي.

ويأتي هذا المهرجان تماشياً والظروف الصعبة التي يعيشها الاطفال من ألم وحصار أبعدتهم عن طفولتهم البريئة والبسمة التي ما لبثت وتلاشت أدراج الرياح بحكم الوضع السياسي الإقتصادي.

وقدم المشاركون فقرات في التهريج والدبكة والغناء والتمثيل والرقص مع الأطفال وورشة عمل فنية أشرفة عليها منسقة المشاريع في مركز المعلومات البديلة كريستل، هدفت إلى تفريغ المشاكل النفسية إلى رسومات يعبر عنها الأطفال. "Art drama"

وأضاف أحمد طارق حمد- الناطق الإعلامي والمصور للمؤسسة أيضا عن المدير العام للمؤسسة حمدان الجعيوي الذي أكد في كلمته الافتتاحية بالنيابة عن المؤسسات الراعية والمشاركة والداعمة للمهرجان أن هذا الحدث الإنساني الذي أستهدف بالأساس الأطفال المصابون بالسرطان وأهمية رفع قضيتهم الأليمة للمؤسسات الحكومية والدولية المعنية بهذا المجال، حيث أنه أشار إلى ضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع الفلسطيني حتى تكون جزءاً لا يتجزأ منه.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الهدايا لكافة الأطفال و الشكر لكافة المؤسسات التي قدمت الدعم المادي والمعنوي ولوجستي لإنجاح فعاليات المهرجان، حيث أن جعيوي خص بالذكر مركز ماهر لأطفال السرطان الجهة المعنية في الأمر و مركز المعلومات البديلة كجهة داعمة أساسية من خلال متطوعيهم الأجانب، ومركز الفنيق لاستقبالهم الكريم للمنظمين والمشاركين وحلويات ليالينا لتقديمهم الضيافة، وباقي المؤسسات والفرق والشخصيات الاعتبارية التي حضرت وشاركت مما أسهم بإنجاح المهرجان بشكل كبير جداً.