السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخطارات بهدم 7 منازل في دهمش

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 11:31 )
اخطارات بهدم 7 منازل في دهمش
اللد- معا - سلم موظفو ما يسمى "دائرة التنظيم والبناء" في المجلس الإقليمي "عيمك لود" باسرائيل، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، الأثنين، إخطارات لأصحاب سبعة منازل بقريه دهمش، الواقعة بين اللد والرملة، بدخول أوامر الهدم الصادرة بحقهم من عشرات السنين حيز التنفيذ الفوري وذلك بعد انتهاء تجميد هذه الأوامر من مطلع الشهر الحالي.

وذكر عرفات إسماعيل، رئيس اللجنة الشعبية لقرية دهمش، في حديث لمراسل "معا" أنّ "ملف قرية دهمش متداول حاليا في المحكمة العليا وفق التماس قدمه أهل القرية ضد وزارة الداخلية والحكومة، لعدم استكمال الإجراءات للاعتراف بالقرية حسب توصيات لجنة الحدود".

وجاءت الزيارة بعد ساعات من زيارة قام بها عضو الكنيست العربي في "المعسكر الصهيوني"، زهير بهلول، الذي التقى يوم الاثنين بممثلي قرية دهمش غير المعترف بها الواقعة ضمن منطقة نفوذ المجلس الاقليمي "عيمك لود".
وأشاد ممثلو القرية خلال اللقاء بالدور المهم الذي يبذله النائب بهلول لحل هذه القضية الملحة وطالبوه بتكثيف جهوده لإيجاد حل جذري ودائم لهذه القضية الحالكة.
ومن جهته اكد النائب بهلول التزامه الكامل تجاه هذه القضية وأن "واجبه الاخلاقي يفرض عليه العمل دون كلل لحل هذه المأساة".
وفي نهاية اللقاء اتفق النائب بهلول مع ممثلي قرية دهمش على وضع خطة عمل برلمانية وشعبية لإيصال هذه القضية إلى الوزارات المختصة وتفعيل الضغوطات اللازمة من اجل ايجاد حل نهائي لهذه القضية الإنسانية.
قرية دهمش المحاذية لمدينة اللد هي قرية غير معترف بها، هُدم فيها العديد من البيوت وما زالت بيوت أخرى تحت طائلة خطر الهدم بحجة انها بيوت غير مرخصة.