الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- استشهاد شاب طعن اسرائيليين احدهما ابن شخصية معروفة بالخليل

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 12/12/2015 الساعة: 08:33 )
فيديو- استشهاد شاب طعن اسرائيليين احدهما ابن شخصية معروفة بالخليل
بيت لحم- معا- استشهد شاب فلسطيني، اليوم الاربعاء، بنيران الجيش الاسرائيلي في مدينة الخليل بعد ان طعن جنديا ومستوطنا وأصابهما بجروح مختلفة.

وأفاد مراسل معا ان الشهيد عبد الرحمن يسري مسودة في العشرينات من العمر وهو ابن عم الشهيد ايهاب زكريا مسودة الذي طعن مستوطنا قرب الحرم الابراهيمي قبل يومين.

وذكرت المصادر العبرية أن جنديا ومستوطنا هو نجل أحد الشخصيات العامة المعروفة بإسرائيل تعرضا للطعن عند مدخل مستوطنة الدبويا في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل وأصيب أحدهما بجروح متوسطة إلى خطيرة جراء طعنه في الرأس والآخر بجروح طفيفة، قبل أن يطلق الجنود في المكان النار على منفذ العملية الذي استشهد في المكان.

وقال مفيد الشرباتي- شاهد عيان يقطن المنطقة- إنه شاهد جنود الاحتلال يضعون جثمان الشهيد الذي لم يتعرف على هويته في كيس اسود كما شاهد جنديا واحدا على الاقل ينقل في سيارة اسعاف.
ونقل مراسل معا في الخليل عن شاهد العيان أن جنود الاحتلال الذين وصلوا بأعداد كبيرة إلى المكان شرعوا باقتحام عدد من المنازل الفلسطينية وتفتيشها والتنكيل بالمواطنين.
وقالت المصادر الإسرائيلية إن الجندي والمستوطن المصابان تلقيا علاجا اوليا في المكان ثم نقلا إلى مستشفى شعاري تصيدق في القدس لمتابعة العلاج.

وكشف النقاب لاحقا ان المستوطن الذي تعرض للطعن هو نجل اوريت ستروك عضو كنيست سابق في الكنيست 19 من حزب البيت اليهودي، من مواليد عام 1960 وتعتبر من المستوطنات المتطرفات، ولها عدة تصريحات منها منح الجيش حرية أكثر في قتل الفلسطينيين، ودعت الى قطع الكهرباء عن قطاع غزة في اكثر من مناسبة خاصة في العدوان الاخير على القطاع.

يتبع..