الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يهودي يتوجه الى المحكمة العليا لاثبات ملكية عائلته لسوق وسط مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 18:30 )
بيت لحم - معا- كان اليهودي يوسف عزرا في سن الرابعه حين بقيت عائلته اخر العائلات اليهودية المقيمة في مدينة الخليل بعد احداث هبة البراق "1929 " ولم يترك المدينة الا بعد يوم واحد من اعلان اقامة دولة اسرائيل عام 1947 .

ويدعي عزرا المقيم حاليا في حي غيلو في القدس حيازته " كواشين " تثبت ملكية عائلته والملكية اليهودية لمنازل واراضي وسط مدينة الخليل سيعرض بعضها خلال بحث المحكمة العليا لقضية استمرار سكن المستوطنين في السوق " المثلث " القريب من سوق الخضار القديم بالقرب من البؤرة الاستيطانية " ابراهام ابينو " .

واضافت صحيفة هأرتس بان عزرا حين سمع بقرار الادارة المدنية الاسرائيلية والنيابة العامة الاسرائيلية المتعلق باخلاء العائلات اليهودية التي سيطرت على السوق المذكور قرر التدخل واثبات ملكية عائلته لهذا المكان مؤكدا بانه لن يتنازل عن املاك عائلته في الخليل .

ومن المقرر ان يحضر عزرا اليوم " الاربعاء " الى المحكمة العليا التي تنظر في التماس قدمته حركة السلام الان ويطلب حق الحديث ويؤكد عدم تنازله عن املاكه ومنحه المستوطنين حق استخدامها حتى تعود املاكه واملاك من اسماهم بمهجري الخليل اليهم .

واضاف عزرا بان املاك عائلته في الخليل وعلى عكس املاك اليود الاخرين لم تخضع يوما لحارس املاك الغائبين الاردني زمن الحكم الهاشمي مؤكدا بانه سافر الى الاردن بهدف معرفة فيما اذا كان هناك امر بيع لاملاكه ودكاكين عائلته في المدينة وتبين له بان حارس املاك الغائبين الاردني لم يتصرف بها ولم يبعها او يؤجرها لاي احد .

واختتم عزرا حديثه بالقول بانه يرغب في اسكان اليهود في املاكه من اجل ضمان استمرار بقاء الاستيطان اليهودي في المدينة .