الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يرفض اطلاق سراح البرغوثي .. افي ديختر : يمكن ان نخلع قبعاتنا احتراما للسلطة الفلسطينية لكننا لن نخلع رؤوسنا من اجلها

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 19:59 )
بيت لحم- معا- المح وزير الامني الداخلي الاسرائيلي افي ديختر الى عدم تأييده الكامل للخط السياسي الذي تنتهجه حكومة اولمرت وقال " يمكن ان نخلع قبعاتنا احتراما للسلطة الفلسطينية لكن لن نخلع رؤوسنا من اجلها ".

واضاف موقع معاريف الالكتروني الذي نقل اقوال الوزير بان ديختر اعرب عن قلقه مما اسماه الكرم والرغبة في الوصول سريعا الى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين .

وعارض ديختر فكرة ان تكون اسرائيل خلاقة امام الفلسطينيين وتساءل ماذا يعني ان نكون خلاقين؟ مضيفا بانه وبعد الدماء التي نزفتها اسرائيل يأتي احدهم ليقول لي باننا لم ننفذ المرحلة الثانية من خارطة الطريق ولم نفكك البؤر الاستيطانية غير القانونية والسؤال هنا كم عدد الفلسطينيين الذين قتلوا لعدم اخلاء البؤر الاستيطانية ؟ وكم عدد الاسرائيليين الذين قتلوا نتيجة عدم تطبيق الفلسطينيين الجزء المتعلق بهم ؟".

واعرب ديختر الذي كان يتحدث خلال يوم دراسي عقد اليوم " الاربعاء " في جامعة تل ابيب عن معارضته للاصوات الداعية لاطلاق سراح الاسير مروان البرغوثي وقال " البرغوثي بنى نفسه على اجساد الاسرائيليين وهناك من يتحدث عن افق سياسي واطلاق سراح البرغوثي مثل نيلسون مانديلا ، البرغوثي ارهابي دخل المعتقل وبنى اسمه على اجساد الاسرائيليين فور اندلاع الانتفاضة وفي المعتقل عاد ثانية الى جنة السلام" .