الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة- انطلاق اعمال مهرجان القدس التاسع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 18:12 )
الجمعة- انطلاق اعمال مهرجان القدس التاسع في بيت لحم

بيت لحم - معا - تنطلق في بيت لحم مساء الجمعة 1112 اعمال مهرجان القدس التاسع للشعر والادب والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مجموعة المنتدى الثقافي الابداعي.

 
ويشارك في المهرجان شعراء وادباء من الضفة الغربية وقطاع غزه واراضي العام 1948 والاردن.

وقالت مصادر وزارة الثقافة في بيت لحم ان المؤتمر سيستمر ثلاثة ايام من الخامسة مساء الجمعة وحتى الساعة السابعة والنصف مساء الاحد حيث سيتم اصدار البيان الختامي وتوزيع الدروع التكريمية على المشاركين.

 


ويتضمن اليوم الاول ندوة ثقافية تحت عنوان "القدس في عيون الادب الفلسطيني" بمشاركة اساتذة من مختلف جامعات الوطن، يليها الافتتاح بالسلام الوطني وكلمة وزير الثقافة د.زياد ابو عمرو وكلمة المهرجان يلقيها د.جمال سلسع رئيس مجموعة المنتدى الثقافي الابداعي، ثم كلمتا محافظة وبلدية بيت لحم، يتبع ذلك فقرة فنية ثم امسية شعرية بمشاركة شعراء من غزة والضفة والداخل والاردن.

 
ويشهد اليوم الثاني للمهرجان ندوة تحت عنوان "بيت لحم عاصمة الثقافة العربية ما بين الرؤية السياسية والرؤيا الثقافية" ثم امسيتين شعريتين وامسية موسيقية.

 


اما اليوم الثالث والاخير فيتضمن ندوة بعنوان "المشهد الثقافي الفلسطيني الى اين؟" ثم امسية شعرية طويلة يتخللها فقرة موسيقية.

وفي الاختتام يعلن المهرجان البيان الختامي ثم توزع الدروع التقديرية على المشاركين.

    


هذا وسيشتمل اليومان الثاني والثالث على جولات سياحية للمشاركين والوفود تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والمنتدى الثقافي الابداعي.