الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يخرج الفوج السادس من متدربي (نعم للشباب)

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 23:53 )
"مسرح نعم" يخرج الفوج السادس من متدربي (نعم للشباب)
الخليل -معا - قام "مسرح نعم" اليوم الخميس بتخريج الفوج السادس من متدربي برنامج (نعم للشباب)، حيث تلقى المشاركون في البرنامج وعددهم 17 وعلى مدى تسعة أشهر تدريبات مكثفة في لعب الدور، تمارين وألعاب الدراما، السرد القصصي، إعداد الخطط، مسرح المضطهدين، الحركة والجسد، صناعة وتحريك الدمى، التعليم السلمي وحل الصراع. فمن خلال هذا التدريب أصبح الخريجون مؤهلون لاستخدام المهارات المذكورة في التعامل مع الأطفال في مؤسسات المجتمع المحلي التي يعملون بها والمدارس التي يدرّسون بها.

وبرنامج (نعم للشباب) ينفذ بالتعاون مع مؤسسة WFD الألمانية للعام السادس على التوالي.

والخريجون هم: سميّة النجار، حنين السويطي، مؤيد الأقرط ، شذى الإيمان صوالحة، هنادي يوزباشي، عمار أبو حسين، ريما الجعبري، هدى أبو قويدر، علي بعران، شيرين الزرو، منار المحتسب، رغد القواسمي، أيمن العمور، صابرين الزغير، دلال بحيص، مي أبو الضبعات، ميساء أحمد الزغير، وسهير دنديس. وقد قام بتسليم الشهادات أعضاء الطاقم الفني بمسرح نعم رائد الشيوخي، محمد الطيطي وإيهاب زاهدة.


على صعيد آخر، تستمر عروض مسرحية (البحث عن حنظلة) تأليف غنام غنام، إخراج محمد الطيطي على خشبة مسرح نعم حتى نهاية شهر شباط من العام القادم. كما تستمر عروض مسرحية (خلف أبواب مغلقة) كتابة وإخراج رائد الشيوخي، والتي تتحدث عن تجارب عدد من الأطفال المعتقلين سابقا في سجون الاحتلال من مخيم العروب للاجئين حتى نهاية الأسبوع القادم.

وسيتم افتتاح مسرحية (1440 دقيقة) كتابة وإخراج إيهاب زاهدة الأحد القادم في مخيم الفوار للاجئين والتي تتحدث عن تجارب عدد من أطفال المخيم في السجون الإسرائيلية.

كما ستفتتح مسرحية (حكاية من المعتقل) كتابة وإخراج محمد الطيطي في مخيم الفوار نهاية الأسبوع القادم والتي تتحدث عن نفس الموضوع.

هذا ويجري "مسرح نعم" تحضيراته للشروع باستقبال طلبات الراغبين في المشاركة في برنامج (نعم للشباب) الفوج السابع للعام القادم 2016. كما يجري تحضيراته للبدء بإنتاج عملين مسرحيين مطلع العام القادم أحدهما بأسلوب مسرح المضطهدين حول موضوع الأطفال المعتقلين سابقا في سجون الاحتلال.