السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد و60 إصابة في مواجهات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/12/2015 ( آخر تحديث: 11/12/2015 الساعة: 22:02 )
شهيد و60 إصابة في مواجهات قطاع غزة
غزة- معا- استشهد مواطن واصيب 60 اخرون في المواجهات التي لا تزال مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأكدّ د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، أن المواطن سامي شوقي ماضي (41 عاماً) استشهد بعد ان أصيب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، فيما اصيب 10 اخرون بالرصاص الحي جرى نقلهم الى مستشفيات غزة.

والشهيد ماضي هو ممثل للجنة اللاجئين في الجبهة الشعبية بالمحافظة الوسطى.

وأشار القدرة أن إجمالي عدد الاصابات التي وقعت نتيجة المواجهات المستمرة في قطاع غزة اليوم الجمعة 68 إصابة منها (58 رصاص حي و 10 اختناق) و20اصابة اختناق عولجت ميدانيا.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي وراجمات قنابل الغاز بكثافة في مناطق الوسطى وخان يونس وشمال القطاع لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات.

وقال مراسلُ معا إن عدداً من الشبان تجمهروا عند معبر "ناحل عوز" شرق غزة واشعلوا الاطارات المطاطية، وأن قوات الاحتلال واجهتهم بإطلاق قنابل الغاز بكثافة.

من جهتها قالت مصادر محلية أن عدداً من جنود الاحتلال "قناصة" يعتلون الأبراج العسكرية في المنطقة.

من جانبها أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استشهاد عضو قيادة منطقة دير البلح ومسcول لجنتها الإعلامية سامي شوقي ماضي، وإصابة العشرات في يوم الغضب الجبهاوي الذي دعت له في ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربع,ن، تأكيداً على خيار المقاومة واستمرار الانتفاضة، والالتحام مع اهالي الضفة والقدس.

وأكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مشاركة الآلاف واشتباكهم مع قوات الاحتلال على مواقع التماس على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48 من أقصى الجنوب لأقصى الشمال، هو تجسيد لنهج ورؤية الجبهة الشعبية الذي عمدّته بدماء الشهداء على مدار 48 عاماً، من النضال والمقاومة، وهو تأكيد على موقفها الداعم والمساند لاستمرار الانتفاضة وتصعيدها ضد الاحتلال حتى تحقيق العودة والحرية والاستقلال.

وترتفع حصيلة الشهداء اليوم الجمعة الى ثلاثة بعد ان سقط شهيدان برصاص الاحتلال في الخليل .