الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- يوم ثقافي باستمرار فعاليات مشروع جائزة المدرسة الدولية

نشر بتاريخ: 12/12/2015 ( آخر تحديث: 12/12/2015 الساعة: 12:37 )
قلقيلية- يوم ثقافي باستمرار فعاليات مشروع جائزة المدرسة الدولية
قلقيلية- معا- نفّذت لجان الشبيبة الطلابية بالتعاون مدرستي بنات "أبو علي إياد" الثانوية وبنات حبلة الثانوية وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، يوما ثقافيات تربويا ضمن استمرار فعاليات مشروع جائزة المدرسة الدولية الذي حصدت كلتا المدرستين وسام الفوز به لهذا العام.

وتضمّنت الفعاليات مسابقات في اللغة الإنجليزية، ومسابقة في مجال توظيف التكنولوجيا بما يدعم مشروع التعليم الإلكتروني الذي ينفذ في المدرستين التوأم.

وتناولت الفعاليات مسابقة شطرنج بين الطالبات، بما ينمي جوانب التفكير الإبداعي والروح الرياضية، وتنوعت المسابقة الثقافية بما يرتقي بالثقافة العامة لدى الطلبة، ويعمق الروح الوطنية.

وتخلل الفعاليات توزيع الجوائز على الفائزات، والتي اختتمت بقصيدة ألقتها الطالبة رسمية نزال، بحضور مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في محافظة قلقيلية إياد قواس، وعضو إقليم فتح رياض أبو حمدة، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية معاذ نزال، ومديرتي المدرستين هناء جعيدي وتغريد الديك، ومنسقة الشبيبة هناء الحاج حسن، وعدد من معلمات المدرستين وطالباتها وأعضاء من مجلس الأمهات.
وعبّرت جعيدي مدير مدرسة بنات "أبو علي إياد" الثانوية، عن سعادتها بعقد الفعاليات وتبني المدرسة للمبادرات التي تحفز الطلبة، وتعزز المهارات الإيجابية في مجالات متنوعة.

وباركت جعيدي للمدرستين الإنجازات المتميزة التي حققتاها على صعيد عدة مجالات، شاكرة لفريق العمل ولكل من ساهم في هذا الإنجاز، جهودهم في دعم مسيرة التميز والإبداع في صروح العلم والمعرفة.

وأكدت مدير بنات حبلة الثانوية تغريد الديك على أن هذه الشراكات الحقيقية تغني الخبرات، وتغذي المشاريع الريادية في المدارس التوأم، وتنمي قدرات الطلبة، وتصقل شخصياتهم، مقدرة لثانوية " ابو علي إياد " حسن الاستضافة والاستقبال.

وأبدى نزّال إعجابه بما قدمته المدرستين، من خلال بوتقة الجهود لتحقيق الكثير بما يدعم تنمية وصقل مهارات الطلبة في عدة مجالات، ضمن أنشطة ثقافية وطنية تكنولوجية رياضية إبداعية.

وشكر مسؤول حركة الشبيبة الطلابية إياد قواس المدرستين الإدارة والمعلمات المنسقات والطالبات، والحضور مشيرا إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنفذ في العديد من المدارس، الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى الثقافي للطلبة، وتعميق الروح الوطنية وتنمية الوعي الوطني.

وأشار قوّاس إلى أن طرح موضوعات تمس حاجة الطلاب كمجال صقل مهاراتهم في اللغة ومواكبة كل تطور، وقدمت الفعاليات جوائزاً لتحفيز الطالبات وتشجيعهن لاستثمار أوقاتهن في كل ما هو إيجابي.
وشكر مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة ادارة المدرستين على الانشطة التي تنفذها، وعلى البرامج التربوية المختلفة، مشيرا إلى أنها تنمي روح المسؤولية، وتخلق حالة من التنافس الايجابي بين الطلبة، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية على رعايتها للأنشطة الطلابية المختلفة.