الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللوبي الصهيوني يقود حملة ضد النائب عودة

نشر بتاريخ: 12/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 11:35 )
اللوبي الصهيوني يقود حملة ضد النائب عودة
حيفا -معا- كان من المقرر عقد اجتماع ما بين رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة ومجلس رؤساء الجالية اليهودية في الولايات المتحدة يوم الخميس الأخير. حين وصل النائب أيمن عودة الى المبنى الذي من المقرر عقد الإجتماع تبين أنهم قرروا عقد الإجتماع في مكاتب الوكالة اليهودية، مما أدى الى رفض قاطع من قبل النائب عودة.

صرح النائب عودة في هذا السياق: "لقد اجتمعت مع العشرات من رؤساء التجمعات اليهودية في واشنطن ونيويوك، وعندما اقترحوا عليّ لقاء رؤساء الجالية اليهودية، رحّبت، رغم أن البعض حذرني من وجود يمنيين هناك من بينهم. لكن ردي كان بأني معني بالحديث الى كل شخص مؤثر. عندما وصلت ورأيت أن الإجتماع من المقرر أن يُعقد في مكاتب الوكالة اليهودية، رفضت وعنّدت وأردت أن أرجع على أعقابي فاقترح أحد منهم عقد الإجتماع بمكان آخر وبطبيعة الحال وافقت الى أنه هم اللذين رفضوا ونتيجة لهذا لم أقبل أن أجتمع معهم في هذا المكان بالذات".

نتيجة لرفض النائب عودة قام مجلس رؤساء الجالية بإصدار بيان تحريضي ضده يصفه بأنه غير ممثل لشعبه وأنهم هم من يعملون من أجل الأقلية العربية ووفقًا لبيانهم، وبأنهم يوافقون رئيس بلدية الناصرة بأن النائب عودة يهدم المستقبل المشترك والتعايش.

ردًا على هذا التحريض، قال النائب أيمن عودة: "أنا أؤمن بروح المواجهة والحوار مع الآخر وعدم الإنغلاق ولكني أمثل شعبي بشموخ، بهامة مرفوعة وبكرامة. ومؤسسات مثل وزراء "الأمن"، استيعاب الهجرة والخارجية، ومؤسسات الصهيونية العالمية، فمشكلتنا ليست عندها، وإنما معها".