الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي توزع معدات طبية على مدارس بالخليل

نشر بتاريخ: 14/12/2015 ( آخر تحديث: 14/12/2015 الساعة: 17:15 )
بعثة التواجد الدولي توزع معدات طبية على مدارس بالخليل
الخليل - معا - زارت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، مدارس الهاجرية والخليل الأساسية وحديجة بنت خويلد في منطقة شارع طارق بن زياد من أجل توزيع معدات طبية على تلك المدارس. وتم تنقيذ المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث حصلت 28 مدرسة في المنطقة على المعدات الطبية اللازمة. وسيتم تزويد 14 مدرسة أخرى في وقت لاحق بذات المعدات الطبية.

وقال "جير هولمينز" رئيس البعثة:" إن الحياة الجيدة والطفولة السعيدة في تلك المنطقة وسيلة مهمة جدا نحو حياة مشرقة. إن أحد الحقوق الأساسية هو القدرة على الذهاب للمدرسة والتعلم واللعب، ولذلك فإن بعثة التواجد الدولي وانا على وجه الخصوص، سنعمل بكل جهد للتأكد من أن الأطفال في مدينة الخليل قادرين على الوصول إلى المدراس بشكل أمن".

نتيجة إلى أعمال العنف والظروف الصعبة في المدينة خصوصا في منطقة البلدة القديمة - وعمل البعثة من أجل تزويد الفلسطينيين بالشعور بالأمان - فإن البعثة ملتزمة بدعم المدارس في المنطقة خصوصا في منطقة طارق بن زياد ومنطقة جبل جوهر، حيث تقع هذه المدارس بالقرب من عدد من نقاط التفتيش، علما بأنه يوجد بعض الصعوبة لسيارات الإسعاف للوصول إلى هذه المدارس، ولذلك فإن وجود المعدات الطبية مهمة جدا في تلك المدارس.

يقول رئيس البعثة: " تقع هذه المدارس في الأماكن التي تقع فيها مواجهات ومسيرات بشكل مستمر. ومن خلال تزويد المدارس بالمعدات الطبية فإن المعلمين قادرين على تزويد المساعدة الطبية وقت الحاجة، كما ونتمنى أن يكون الطلاب قادرين على التركيز على المراحل التعليمية، وقد حصل جميع المعلمين على التدريبات اللازمة حول الاسعافات الأولوية، من خلال القسم الطبي في البعثة من أجل التأكد من قدرتهم على تزويد الإسعافات الطبيبة أثناء الحاجة."