الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر عسكرية اسرائيلية : خلايا حماس لم تعد تخاف جيشنا والعملية الواسعة تنتظر قرارا سياسيا

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 17:20 )
بيت لحم - معا- نقلت صحيفة معاريف عن مصدر عسكري قوله بان خلايا حركة حماس لم تعد تخشى مواجهة الجيش الاسرائيلي وان تطورا نوعيا في قدراتها القتالية قد تجلى خلال العملية العسكرية الاخيرة في خان يونس .

واضاف المصدر " ان خلايا من حماس مسلحة جيدا وتحمل الكثير من الاسلحة المضادة للدبابات تشن هجمات منظمة ودون خوف ضد قواتنا ".

واوضح المصدر العسكري الذي وصف بالكبير ان حماس تستنسخ نموذج حزب الله القتالي مؤكدا ان عملية عسكرية اسرائيلية واسعة النطاق باتت امرا محتوما وهي تنتظر قرارا سياسيا .

وتصف الصحيفة ما حدث في معارك جنوب القطاع قائلة"دخلت قوة من كتيبة 51 التابعه للواء غولاني ترافقها قوات هندسة قتالية ومدرعات فجر أمس " الاربعاء " الى منطقة مؤهولة في أطراف مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة على مسافة نحو كيلو متر واحد من الجدار الفاصل بهدف منع المسلحيين من السيطرة على منازل مجاورة للجدار وتخطيط العمليات ضد الكيبوتسات والبلدات في غلاف غزة ومع انوار الفجر الاولى بدأت خلايا من المخربين تقترب من قوات الجيش الاسرائيلي وتفتح النار وتطلق صواريخ مضادة للدروع ضدها وفي اثناء النشاط وتبادل النار المتواصل مع المخربين، انقضت قوة من الجيش الاسرائيلي نحو خلية مخربين خارج أحد المنازل واصابت احدى الرصاصات التي اطلقت نحو القوة كتف بن كوباني، المقاتل من السرية التنفيذية، فأصاباته بجراح خطيرة".

واكدت مصادر في المنطقة الجنوبية ان قائد المنطقة حذر في وقت سابق اعضاء لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست من ان حماس تقيم فرقة مشاة مستلهمة التجربة الايرانية محذرا من تدهور الاوضاع في القطاع مؤكدا ان حماس ومقاتليها يتحركون على شكل كتائب وسرايا منظمة ومترابطة .