السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيدان يدعو لتنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 00:53 )
زيدان يدعو لتنفيذ اتفاق المصالحة
غزة- معا - دعا صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية اليوم لحشد كل الطاقات من قوى ومؤسسات مجتمع مدني للضغط على طرفي الانقسام من أجل تطبيق اتفاقات المصالحة.

واعتبر زيدان في حديث لمراسل "معا": إن تصريحات بعض قادة حماس في مهرجان انطلاقتها لا تصب في مجرى المصالحة وانهاء الانقسام وهي متعاكسة مع تصريحات أخرى.

وقال :" كما أن التعديل الوزاري على شكل الحكومة الفلسطينية ليس هو المطلوب في الوضع الفلسطيني وانما المطلوب عقد اجتماع الاطار القيادي المؤقت أو هيئة تفعيل منظمة التحرير والسعي وراء ازالة العقبات أما تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كل القوى وتعمل على معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وفك الحصار عن القطاع ومعالجة الوضع المتردي والمأساوي على كل الصعد في غزة سواء الكهرباء والتعليم والشؤون الاجتماعية والغلاء الفاحش ووقف عملية تسليم الأراضي مقابل مخصصات موظفي غزة والتخفيف من حدة الضرائب وفي ذات الوقت العمل من أجل وحدة المؤسسات والعمل على انجاز مهام الحكومة بما فيها التحضير لانتخابات الرئاسية التشريعية والمجلس الوطني".

وأوضح زيدان أن أحد أسباب الهبة الجماهيرية هو الانقسام الفلسطيني بالإضافة الى انسداد الافق السياسي والاستيطان والعدوان على الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وأشار القيادي بالجبهة إلى أن الفصائل تواصل الضغط على طرفي الانقسام وهي بصدد طرح مبادرة لإعادة فتح معبر رفح البري المغلق منذ اشهر والذي يعتبر المتنفس الوحيد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة للعالم.

وقال زيدان :"إن هذه المبادرة عنصر ضاغط لفك عقدة من عقد التجاذبات السياسية ومحاولة لإبعاد القضايا الخدماتية عن التجاذبات".