الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي والسعدي يطالبان شركة الكهرباء بتوفير الخدمات للعرب بالعربية

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 11:42 )
الطيبي والسعدي يطالبان شركة الكهرباء بتوفير الخدمات للعرب بالعربية
القدس- معا- توجه النائبان د.أحمد الطيبي رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة والنائب اسامه سعدي العربية للتغيير- القائمة المشتركة برسالة الى مدير عام شركة الكهرباء الإسرائيلية طالباه من خلالها بتوفير المعلومات والخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء باللغة العربية كما تقدمها باللغة العبرية وكذلك توفير المعلومات باللغة العربية في موقع شركة الكهرباء.

وطالب النائبان في رسالتهما مدير شركة الكهرباء بتوفير المعلومات والخدمات باللغة العربية عن طريق ترجمة المواقع الالكترونية الخاصة بالشركة وايضا في مراكز الخدمات المختلفة في انحاء البلاد, وتشغيل موظفين يتحدثون اللغة العربية لتوفير خدمة الرد الهاتفي باللغة العربية.

وذكر النائبان في توجههما ان اللغة العربية هي لغة الام ل 20% من مواطني البلاد ولا يعقل ان تقدم الشركة خدمات مباشرة باللغة العبرية فقط في حين ان المواطنين العرب يحتاجون الى تلقي الخدمات بلغتهم الام, مما يتطلب توفير جميع هذه الخدمات باللغة العربية.

وشدد النائبان في رسالتهما ان تجاهل وتهميش اللغة العربية من هذه الخدمات يصعب على المواطنين العرب تلقي هذه الخدمات, خاصة اننا الان في بداية فصل الشتاء ويتوقع حصول انقطاع في التيار الكهربائي في العديد من المناطق, مما يزيد حاجة المواطنين لتلقي خدمات شركة الكهرباء عند تواصلهم بشكل مباشر وفوري كما تعطى الخدمة باللغة العبرية.

يذكر ان النائبين الطيبي والسعدي كانا قد تقدما باقتراح قانون للكنيست ينص على الزام المؤسسات والشركات العامة بتوفير خدماتها باللغة العربية.