الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي ينقل رسالة من ابو مازن الى نبيه بري حول مؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 20:28 )
لبنان-معا- اجتمع ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، برئيس مجلس النواب نبيه بري ونقل له رسالة من الرئيس ابو مازن .

وقال زكي بعد اللقاء: "نقلنا رسالة من الرئيس محمود عباس "ابو مازن" الى دولة الرئيس نبيه بري حول المؤتمر الدولي مفادها ان لا تفريط بما تمسك به ياسر عرفات ولا ذهاب الى المجهول، بل الى صيغة كاملة متكاملة، تعتمد على جدولة زمنية وبرنامج محدد، لكي لا يكون هناك مؤتمر علاقات عامة او يقود الى المجهول.

واضاف :" ونقلنا له ايضا الترتيبات الجارية على صعيد استعادة الحياة سواء الاقتصادية او السياسية، او حتى في ما يتعلق بترتيب البيت الفلسطيني".

واضاف: "على صعيد لبنان، تحدثنا حول مخيم نهر البارد وما انجز حتى الان، من حيث العودة الى المخيم الجديد، وكل الضمانات لتخفيف معاناة الفلسطينيين للانطلاق بتوفير المتطلبات الضرورية، بما في ذلك المخطط الهيكلي للمخيم القديم واعادة البناء ومطالبة كل الدول المانحة والذين لهم علاقة بالموضوع، لان هذا الموضوع اي اللاجئيين هو موضوع دولي، وكذلك مواجهة الارهاب ولا يقتصر على الجهد الفلسطيني اللبناني وحده وبالتالي نسير بخطى واثقة لجهة ان ما تم تدميره ان شاء الله سيعود بجهد مشترك فلسطيني- لبناني في الاساس، ودولي لتجاوز تداعيات هذه النكبة لنهر البارد".