السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير المركز الفلسطيني يلتقي السفير الدانماركي ووفداً برلمانيا ألمانيا

نشر بتاريخ: 19/10/2007 ( آخر تحديث: 19/10/2007 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان امس في مقره الرئيسي في مدينة غزة السفير الدانماركي رولف هولمبو يرافقه كبير المراسلين الدوليين في التلفزيون الدانماركي جينز ناون توفت ومدير المشاريع الدانماركية في المنطقة الوسطى سعيد الغندور.

والتقى السفير والوفد المرافق خلال الزيارة مدير المركز المحامي راجي الصوراني الذي استعرض مجمل تطورات أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة، متطرقاً خلال حديثه للأوضاع الداخلية الفلسطينية وللانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

إلى ذلك، سلط الصوراني الضوء خلال اللقاء على أبرز الانعكاسات التي يخلفها استمرار انتهاج إسرائيل لسياسة حصار قطاع غزة وإغلاق معابره وتقييد حركة الأفراد والبضائع منه وإليه، بالتزامن مع الحصار الدولي المفروض على القطاع منذ يناير 2006، مشدداً على أن المدنيين الفلسطينيين هم من يتأثر ويعاني بفعل الحصار الذي باتت في ظله حركة الأفراد والبضائع موقوفة بشكل شبه كلي ما أسفر عن تدهور الأوضاع الإنسانية وأوضاع حقوق الإنسان بما في ذلك الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وكان الصوراني قد التقى ظهر امس مع وفد برلماني ألماني من لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في البونديستاغ. وضم الوفد رئيسة اللجنة ووزيرة العدل الألمانية سابقاً البروفيسور هيرتا ديبلور غيلمن، كما ضم أيضاً كلاً من مدير مؤسسة فريديرش نويمان ومدير مؤسسة فريديرش أيبرت وذلك في مقر مؤسسة الفريديرش أيبرت في غزة.

وشارك في اللقاء الذي تناول أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية للسكان في قطاع غزة إلى جانب الصوراني كلاً من: رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي الفلسطيني د. فيصل أبو شهلا، النائبة في المجلس التشريعي راوية الشوا، النائب في المجلس التشريعي كمال الشرافي، مدير مؤسسة الميزان لحقوق الإنسان عصام يونس، ورئيس الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون إبراهيم معمر.