الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يفتتح دورة تدريبية في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/10/2007 ( آخر تحديث: 19/10/2007 الساعة: 13:07 )
قلقيلية -معا- افتتح الاتحاد العام لعمال فلسطين وبتمويل ودعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب (ASAI ) دورة نقابية تحت عنوان "تعزيز القدرات النقابية".

وحضر الافتتاح الامين العام المساعد للتنظيم النقابي محمد العرقاوي ممثلا عن الامانة العامة ونعمان حجتزي ممثلا عن مديرية عمل قلقيلية ورئيس واعضاء الاتحاد في محافظة قلقيلية وعدد من مسؤولي المؤسسات المحلية في المحافظة .

وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من جميل عنايا رئيس الاتحاد في محافظة قلقيلية مقدما شكره للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ASAI ولمنسق التدريب عدنان عبيات ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الداعمة، مثمنا دورهم في تعزيز الكادر النقابي وتقوية دعائم الحركة النقابية الفلسطينية.

كما قدم عنايا شكره للامين العام لاتحاد عمال فلسطين على جهوده بالنهوض وتنشيط فروع الاتحاد في الوطن.

وفي كلمته اكد ممثل مديرية العمل في قلقيلية على اهمية هذه الدورات وما ينتج عنها من اليات تفعيل للعمل النقابي وتعزيز دور الاتحادات في المجتمع المدني، مشيرا الى المساهمة والنشاط الكبيرين اللذين يقوم بهما الامين العام لاتحاد عمال فلسطين في خدمة العمال وتعزيز علاقات العمل بين الاتحاد ووزارة العمل .

من ناحيته اشار محمد العرقاوي في كلمته الى اهمية الثقافة العمالية وانعكاساتها الايجابية على المجتمع المدني، داعيا كافة المؤسسات الداعمة الى دعم مطالب العمال في فلسطين.

وبين عرقاوي خلال كلمته التي القاها بالنيابة عن الامين العام الى ان الاتحاد جاهد وعازم على تقديم المساعدات العينية والمادية في حال توفرها وتقديمها الى العمال العاطلين عن العمل مؤكدا بان الاتحاد استطاع وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية من توزيع حوالي عشرة الاف مساعدة مالية قبل عيد الفطر.