السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يمنع الفنان عمار حسن من الغناء في الناصرة

نشر بتاريخ: 18/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 09:20 )
الإحتلال يمنع الفنان عمار حسن من الغناء في الناصرة
الناصرة- معا- منع الاحتلال الفنان الفلسطيني عمار حسن من المشاركة في حفل فني سيقام اليوم الجمعة في مدينة الناصرة من أراضي الـ 48، بدعوى وجود منع أمني بحقه، بحجة أنه من المحرّضين على الانتفاضة من خلال الأغاني التي يقدمها دعماً للشعب.

وأوضحت مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني والوطن العربي لعام 2015، أنها اختارت حسن للمشاركة في الحفل ليكون ضيف الشرف في الحفل ليقدم أغانيه، ولكن بعد منعه من قبل الاحتلال سيتم تكريمه غيابياً.

وكرّمت المؤسسة كل من الفنانين: صابر الرباعي ولطفي بوشناق من تونس، ومعين شريف من لبنان، وثائر الغضبان من فلسطين في حفل أقيم ببيروت في شهر حزيران من العام الحالي، بالإضافة إلى اختيار شخصيات سياسية وثقافية وأدبية.

وأعلن عن المؤسسة د. كمال الحسيني ومجموعة المهتمين بالثقافة في كافة مناحي الحياة الإبداعية في الداخل الفلسطيني، في العام 2009 من قبل وهي تعمل على تقدير الشخصيات البارزة والناجحة في كل مجال سواء في فلسطين أو المجتمع العربي أو العالم، بهدف تطوير العمل والعطاء المجتمعي العلمي والأكاديمي، وليكون هذا التكريم كرصيد يعتدّ به الشخص المكرّم في مجتمعه المحلي والعالمي.

وأشار القيمين على المؤسسة، إلى أن المؤسسة تختار شخصية العام من كل دولة في الوطن العربي، ليكون لها دور في دعم القضية الفلسطينية وتمنحها لقب شخصية العام، وتصدر المؤسسة بعد كل تكريم كتاباً يوثّق سيرة ومسيرة المكرّم ويوزع في أكثر دول العالم.

وقال الفنان عمار حسن تعقيبا على قرار الإحتلال، "إن هذا المنع ليس إلا جزءً من عنصرية الإحتلال، وعمله الدائم على إقصاء الفلسطيني، ومنع التواصل وتعزيز العزلة لهذا الشعب المناضل".

وأكد حسن على أن هذا المنع سيزيده إصرارا على الغناء، لتقديم فلسطين بشكل فني يليق بشعبها ونضاله، وتاريخ صموده في وجه الإحتلال، وإستمرار عمله في سبيل التحرر والإستقلال.