الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر مصادرة سلطات الاحتلال لأراضي شرق القدس

نشر بتاريخ: 19/10/2007 ( آخر تحديث: 19/10/2007 الساعة: 15:05 )
الخليل-معا- استنكر الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرات متكررة خلال الأسبوع الماضي لأراضي منطقة ضواحي القدس ؛ بهدف توسيع المستوطنات وشق الطرق التي تربطها بالمدينة المقدسة .

فقد صادرت قبل عدة أيام 1100 دونم من أراضي بلدة أبو ديس ، ثم صادرت 400 دونم أخرى من أراضيها بعد ذلك .

وأدان في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف قرار سلطات الاحتلال استئناف الحفريات في محيط باب المغاربة ، باعتباره انتهاكاً خطيراً لحرمة المسجد الأقصى المبارك واستفزازاً لمشاعر المسلمين الدينية ، محملاً سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الممارسات والإجراءات .

وطالب الدكتور التميمي المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها على الأراضي والمقدسات الفلسطينية ، ووجه النداء إلى الأمتين العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها تجاه القدس ومقدساتها ، ومساندة الشعب الفلسطيني ؛ الذي يشد الرحال على الدوام إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة والمرابطة فيه ؛ على الرغم من التشديد والإغلاق والمنع والحصار .

ومن جانب آخر ناشد قاضي القضاة الحكومة الفلسطينية لوضع حد للانفلات الأمني ؛ وبالأخص في مدينة الخليل التي ارتكبت فيها جرائم القتل أيام العيد ، وجمع السلاح من أيدي الناس وفرض النظام وبسط سيادة القانون لحماية أرواح الناس وأموالهم وأعراضهم وممتلكاتهم .