الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اعمار " تعقد ورشة عمل لموظفيها لإنجاز الخطة التشغيلية 2016

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- عقدت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بمقرها بخان يونس ورشة عمل بعنوان "إشراك وتمكين الموظفين لإنجاح الخطة التشغيلية للجمعية لعام 2016، بحضور مدير عام الجمعية انوار ابو موسى ورئيس دائرة التأهيل الصحي والمجتمعي عماد اسليم ورؤساء أقسام المشاريع والمالية والاعلام والحد من الفقر والتنمية والبشرية وعدد من الموظفين، في قاعة الاجتماعات بالجمعية.

وذكر أبو موسى هدف الورشة في إكساب المشاركين للمهارات القيادية، وأهمها إشراك وتمكين العاملين في تنفيذ الخطط، وتوضيح الدور القيادي في إنجاز الخطة، وقال ابوموسى، "إن الخطة التشغيلية هي تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية العامة للمؤسسة ويتم تنفيذها خلال زمن محدد"، مستعرضا مبررات إشراك الموظفين في تنفيذ وتطوير الخطة لإبراز دورهم المميز في تحقيق الإبداع الإداري، وتمكينهم في تحقيق المشاركة الفاعلة.

وعرضت  مسودة الخطة التشغيلية ومقارنتها بالخطة الاستراتيجية لإشراك الموظفين، وتوضيح نقاط الضعف ونقاط القوة والنتائج الإيجابية لعملية التمكين من حيث تطوير أداء العاملين، وإنجاح المؤسسة والعمل الابداعي والاحترافي.

وبين ابو موسى موافقة مجلس الادارة على تطبيق التدوير الوظيفي بالجمعية، باعتبارها تقنية إدارية حديثة يمكن من خلالها منح الفرص المتساوية للموظفين، والكشف عن المواهب والقدرات والإبداعات والكوامن البشرية.

وفتح باب النقاش بين الحضور بخصوص عملية المشاركة، وتم التأكيد على ضرورة استغلال الورشة كنقطة إنطلاق جديدة بشأن التخطيط، وانجاز الخطة التشغيلية لعرضها على مجلس الادارة للمصادقة عليها، كما تم إقرار متابعة المشاريع الممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وهيئة الاغاثة الاسلامية وميرسي ماليزيا.