السبت: 03/12/2022

إصابات في اشتباك مسلح قرب حاجز قلنديا

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 20/12/2015 الساعة: 04:35 )
إصابات في اشتباك مسلح قرب حاجز قلنديا

رام الله - معا - أصيب فتى وفتاة فلسطينيين بجراح، مساء السبت، بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، برصاص أطلقه الاحتلال، خلال اشتباك مسلح بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط حاجز قلنديا العسكري، فيما أكد شهود عيان وقوع إصابات في صفوف الجنود.


ووقع اشتباك مسلح عنيف بين شبان مسلحين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص بكثافة نحو منازل المواطنين في المخيم والمحلات التجارية المقابلة للحاجز العسكري، ما أدى إلى إصابة الفتى بعيار ناري في اليد، كما أصيبت الفتاة فداء شويكي (14 عاماً) بالرصاص الحي في البطن، بينما كانت في منزلها المقابل للحاجز.


وألقى المسلحون الفلسطينيون عدة عبوات محلية الصنع "الكوع" تجاه جنود الاحتلال الذين كانوا يتواجدون على مقربة من الحاجز العسكري، وسمع صوت الانفجارات المدوية من مسافات بعيدة.

وأكد شهود عيان أن سيارات إسعاف عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وصلت إلى مكان تواجد الجنود، قبل أن تنطلق عقب ذلك مسرعة إلى داخل الحاجز العسكري، وهو ما رجح أن تكون هناك إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

ووفقاً لشهود العيان، فقد استمر الاشتباك المسلح أكثر من ثلث ساعة، بعد تقدم مجموعة من الشبان، وإلقاء العبوات المتفجرة محلية الصنع نحو الجنود، قبل أن يقوم رفاقهم بإطلاق النار صوب الجنود، ليرد الجنود من داخل الحاجز بالمثل.