الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد: ضبط كميات من المواد منتهية الصلاحية في محافظات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 20/09/2005 ( آخر تحديث: 20/09/2005 الساعة: 19:49 )
رام الله - معا - أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم، أنها ضبطت مؤخراً كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، في بعض محافظات الضفة الغربية، أثناء توزيعها على المحلات التجارية.

وأضحت الإدارة العامة للصناعة والتجارة وخدمات المستهلكين في الوزارة، في بيان صحفي، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لدائرة حماية المستهلك التفتيشية، ضبطت خلال جولات قامت بها 8 أطنان من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية، و1,5 طن من الجبنة منتهية الصلاحية، و8800 عبوة جلي للأطفال و4 طن تمر.

وأشارت إلى أن فرق التفتيش برئاسة الوزارة وعضوية الأمن الجمركي والضابطة الجمركية ووزارتي الزراعة والصحة، ضبطت وأتلفت 20 طناً من العجوة و14 طناً زيوت نباتية و7 أطنان مواد غذائية مختلفة و7200 كرتونه كفوف غير صالحة و7500 قطعة ملابس و7200 حذاء و36000 لتر زيوت سيارات.

وأكد المهندس زياد طعمة، مدير عام الإدارة العامة للصناعة والتجارة وخدمات المستهلكين في الوزارة، أن فرق الرقابة والتفتيش في كافة محافظات الوطن باشرت منذ فترة بعمل جولات تفتيشية على المحلات والمخازن لتفقد الأسواق التجارية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان. وبين طعمة، أن هذه الجولات سيتم تكثيفها خلال الشهر الفضيل، لتكون صباحية ومسائية، بهدف الرقابة على الأسواق والمحافظة على المستهلك والتاجر من مخاطر ما هو فاسد.

ودعا طعمة التجار وأصحاب المحلات التجارية إلى التعاون مع الفرق العاملة في مختلف محافظات الوطن، للمحافظة على الأسواق من الشوائب التي تسيء إلى المستهلك والتاجر معاً.