الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقامت الحفل الثامن لتكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 18:28 )
الجليل- معا- اسدلت الستارة عن الحفل الثامن لتكريم شخصية العام الذي اقامته مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني والعالم، في قاعة قصر الباشا – دير الاسد في الجليل.

وحضر الحفل اكثر من الف شخصية من الفلسطينيين من الداخل والخارج، وبمشاركة رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود احدى الشخصيات المكرمة في الحفل على دوره في الاتصال والتواصل بين الضفة والداخل الفلسطيني.

وافتتح اللقاء القاضي فارس فلاح رئيس هيئة التحكيم، مؤكدا أن المؤسسة تسير بخطى واثقة لتكريم كل من يستحق التكريم في شتى انحاء المعمورة، بعيدا عن كل تفاصيل السياسية والحزبية فالمؤسسة تنظر الى المكرم صاحب الجهد والابداع ليكون نموذجا فلسطينيا يحتذى به.

من جانبه قال د. كمال الحسيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة "أن الحفل وللسنة الثامنة على التوالي، يأتي ليؤكد رسالتنا باننا هنا باقون في سيدة الارض لنستمر بالعمل الجاد لنصدر رسالة من النقب إلى المثلث والجليل وعكا وحيفا ويافا ومن كل مدننا الفلسطينية إلى كل الأحرار أننا رغم ما حصل ويحصل معنا من تشريد وتشتيت إلا أننا شعب يعشق الحياة ويعشق الحرية والإبداع والنهوض فنحن أصحاب حق".

وتابع الحسيني أن الحفل هذا العام كان ملفتا، وقد زاده بهجة تواجد النماذج الفلسطينية من الدنمارك، إسبانيا، ألمانيا، روسيا، فرنسا، النرويج، تركيا، بلجيكا ولبنان، ليشكلوا لوحة فنية مكتملة العناصر تقول لكل العالم إن الفلسطيني مبدع ولا يستسلم.

واختتم قوله انهم بصدد ترتيب جولة عربية تبدأ في البحرين لتكريم وزيرة الثقافة الشيخة مي وسفير دولة فلسطين السفير خالد عارف، ومن ثم إلى مصر وتكريم الشخصية المصرية السفيرة د. جيهان جادو ومنها الى أوروبا مستمرين بثقافة تثمين الجهود لتوقد سراج العطاء.

وشكر رئيس الجالية الفلسطينية في اسبانيا د.جهاد رشيد في كلمة الوفود الرسمية، كل الجهود التي عملت لترسم هذه الابتسامة على وجوه الفلسطينيين من شتى بقاع العالم ولتفتح بوابة في التواصل بين كل الشتات والداخل تحت سقف واحد لنؤكد تمسكنا بقضيتنا العادلة والشاملة.

وقدم مدير موقع المؤسسة الالكتروني وائل شريم نبذة عن الموقع وما يحتويه من معلومات قيمة وارشيف هام يترجم رسالة المؤسسة للأعوام السابقة والقادمة، مؤكدا أن الموقع سيطلق خلال فترة وجيزة فكرة مميزة تحت اسم "ويكيبيديا" تكريم فلسطين ليجمع كل المكرمين الفلسطينيين في كل المجالات عامة.
وتم خلال الحفل تكريم سبع شخصيات عامة من فلسطين و15 قصة نجاح من الداخل الفلسطيني اضافة الى النماذج الفلسطينية.

وجرى تقديم العديد من الفقرات الفنية والغنائية للعديد من الفنانين، فيما تم توزيع كتاب "من سيدة الارض" الواقع في 175 صفحة، من إصدار مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني والوطن العربي، ويضم السير الذاتية للمكرمين في الأعوام السابقة ومن ضمنهم الرئيس محمود عباس، والعاهل الاردني عبد الله الثاني والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والملكة رانيا العبدالله.
وادار الحفل الكاتبة انوار ايوب سرحان والتي ابدعت في رسم لوحة معبرة و إتحاف الجماهير والمشاركين.