الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى تتهم الشرطة في الحكومة المقالة باحتجاز عدد من قادة وكوادر فتح والاقصى وارسال رسائل تهديد لآخرين

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- اتهمت كتائب شهداء الاقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- من وصفتها بمليشيا حماس وتنفيذيتها باحتجاز عدد من قادة وكوادر حركة فتح وكتائب الاقصى, وارسال رسائل تهديد لبعض قادتها.

وذكرت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة عنه من بين المحتجزين القائد في كتائب شهداء الأقصى خيري أبو الخير "قائد وحدات المرابطين" مشيرة الى انه محتجز لليوم الخامس على التوالي في مركز تحقيق المشتل بمدينة غزة.

واتهمت الكتائب الشرطة في الحكومة المقالة بتعذيب أبو الخير قائلة "إنه تعرض لأشد صنوف التعذيب والشبح لفترات طويلة، حيث بدأ يعاني من عدة مشاكل جسدية نتيجة الركلات والضرب على المناطق الحساسة في جسمه".

ووصفت الكتائب شرطة الحكومة المقالة بالخارجة عن القانون والعرف الاجتماعي والأخلاقي, "لاحتجازها عضو قيادة حركة فتح في حي الشيخ رضوان سابقاً أحمد الحمارنة لليوم الخامس على التوالي بعد أن طاردته لأكثر من 10 أيام- كما جاء في البيان.

وذكرت الكتائب "أن الشرطة في الحكومة المقالة تحتجز منذ ثلاثة ايام رامي السوسي عضو المجلس العسكري لـ كتائب شهداء الأقصى في فلسطين- مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة في شرق غزة.

وأشارت الكتائب إلى أن الشرطة في الحكومة المقالة لا تزال تحتجز ماجد العرعير وماجد الزق - الضباط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية والكوادر في حركة فتح في شرق غزة.

واستنكرت الكتائب اعتقال أحد قادتها فى محافظة الوسطى"أسامة أبو نصير" للمرة الثانية, واعتقال خالد وليد صالحة رئيس جمعية حطين الخيرية بدير البلح أحد كوادر حركة فتح اليوم السبت.

يشار الى أن الداخلية في الحكومة المقالة كانت قد اعلنت عن دمج القوة التنفيذية التابعة لها والتي شكلتها في عهد الحكومة العاشرة في قطاع غزة ضمن جهاز الشرطة التابع للداخلية في الحكومة المقالة.