السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادراج مدينة نابلس في مؤتمر المدن المنعقد في روما

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 14:18 )
نابلس -معا- ذكر الدكتور علي عبد الحميد، مدير مركز التخطيط الحضري والاقليمي في جامعة النجاح الوطنية انه تم ادراج مدينة نابلس لتكون احد المدن الكبرى المشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في مدينة روما الايطالية في الفترة ما بين (28-30/11/2007) تحت عنوان " افضل الطرق للتخطيط الحضري من اجل خلق مدن متجانسة" .

وتأتي مشاركة مدينة نابلس في هذا المؤتمر للدلالة على مدى اهمية المدينة من حيث تجربة التخطيط الحضري فيها، ويشرف على تنظيم هذا المؤتمر برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (UNHABITAT) بالتعاون مع بلدية روما.

من جهة ثانية افاد الدكتور سليمان خليل منسق عام المراكز العلمية في الجامعة انه وصل رد رسمي من الجهة المنظمة للمؤتمر تؤكد اعتماد مدينة نابلس وتجربة التخطيط فيها كأحد التجارب المميزة التي سيتم عرضها في المؤتمر.

واضاف "ستكون مدينة نابلس بذلك المدينة العربية الوحيدة التي ستشارك في هذا المؤتمر الى جانب مجموعة من المدن العالمية".

وتأتي الموافقة على طلب تقدم به مركز التخطيط الحضري والاقليمي بجامعة النجاح الوطنية لعرض تجربة المركز في تخطيط المدن والبلدات الفلسطينية ضمن فعاليات المؤتمر.

ومما لاشك فيه ان مشاركة الجامعة في هذا المؤتمر مهمة وستتيح المجال للتنسيق مع الجهات المشاركة ( البلديات، المنظمات الدولية، مؤسسات التخطيط، الجامعات، وخبراء التخطيط) في بلورة برامج ومشاريع تعاون مشتركة وتعاون اكاديمي مستقبلا.