الأسير علاء الهمص يدخل اضرابا مفتوحا عن الطعام

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 14:08 )
الأسير علاء الهمص يدخل اضرابا مفتوحا عن الطعام
غزة- معا- قالت وزارة الأسرى والمحررين في غزة إن الأسير علاء الهمص 40 عاما من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قد دخل مساء أمس الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن "ريمون" لمطالبته بتوفير العلاج اللازم له.

وأشارت الوزارة الى أن الأسير الهمص يعاني من عدة مشاكل صحية مزمنة أبرزها إصابته بمرض السل، ومعاناته من وجود ورم في الحنجرة لم يحدد طبيعته، وتقرح بالمعدة يؤدي لخروج الدم والتهابات حادة، وتبول لا إرادي دائم، وتشنج بالقدمين وعدم القدرة على التحكم بالبراز واليدين والوجه واضطراب بالتنفس يؤدي لإصابته بحالات إغماء، كما أنه يعاني من مشاكل في الرؤية.

وأضافت: أن الأسير فقد النظر بنسبة 70% نتيجة لإصابته بالتهابات تفاقمت جراء سياسة الإهمال الطبي التي تعرض لها من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وحمّلت الوزارة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير علاء جراء التدهور الصحي الذي لحق به مؤخراً، رغم المناشدات التي أطلقها الأسير وعائلته لتقديم العلاج اللازم لنجلهم أو الإفراج عنه.

يذكر أن الأسير متزوج وله أربعة أبناء، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 24/01/2009، وصدر بحقه حكما بالسجن 29 عاماً، بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد جنود الاحتلال، ومحاولة خطف جندي.