الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة وزير خارجية قبرص- العمادة الفلسطينية تحيي حفل عيد الميلاد

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 30/12/2015 الساعة: 14:38 )
بمشاركة وزير خارجية قبرص- العمادة الفلسطينية تحيي حفل عيد الميلاد
القدس - معا - بدعوة من سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي د. وليد حسن تم تنظيم حفل الاستقبال السنوي بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في العاصمة القبرصية نيقوسيا ممثلا لرئيس الجمهورية وضيف الشرف كان وزير الخارجية القبرصي د. يوانيس كاسوليديس الذي شارك الاسرى الدبلوماسية حفل الاستقبال.

حضر الحفل ممثلين البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى جمهورية قبرص، وممثلين عن الدوائر الرسمية الحكومية القبرصية ومختلف الاحزاب السياسية القبرصية ،وممثلين عن الكنائس المختلفة وعدد كبير من رجال الاعمال والمنظمات غير الحكومة والاصدقاء.

بدأ الحفل بعزف النشيدين الوطني الفلسطيني والقبرصي، تلا ذلك القاء كلمة لسفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي، أكد من خلالها على القيم المعاني التي تحملها المناسبات المجيدة، ولاسيما قيم السلام والتسامح والرحمة. كما تم التركيز على ما تعانيه المنطقة العربية، موطن الانبياء والرسل، من حروب وقتل وتشريد للملايين على يد المجموعات المتطرفة.

ودعا الى إزالة البيئة الحاضنة لتلك الافكار والممارسات الغير انسانية المتمثلة بالاحتلال والتعصب الديني والطائفي والقمع والظلم ، من خلال تمكين الفلسطينيين من اقامة دولتهم المستقلة واشاعة الحرية والديمقراطية وقيم حقوق الانسان في المنطقة.

من جانبة، وزير الخارجية كاسوليديس اثنى على العمادة الفلسطينية للتنظيم المتميز لهذا الاحتفال الهام، واشراك معظم البعثات الدبلوماسية لتعبر عن تراثها وثقافتها.

من ناحية أخرى أكد كاسيوليديس على ضرورة تكاتف كافة الجهود لدحر الارهاب من جذوره وتمكين شعوب المنطقة من العيش بسلام وحرية.

تبع الحفل الرسمي برنامج ثقافي فني تخلله العديد من الاغاني والترنيمات الخاصة بأعياد الميلاد بمختلف اللغات ، تعبيرا عن عالمية المناسبة.

في جانب أخر من الاحتفال بالأعياد المجيدة تم تنسيق وترتيب مشاركة سبعة وعشرون دولة أوروبية وعربية ولاتين أمريكية واسيوية وامريكا واستراليا بمختلف المأكولات والمشروبات الوطنية التقليدية ابتهاجا.