الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد في محافظة رام الله والبيرة يعقد يوماً تذكيرياً للمراقبين

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 15:29 )
رام الله - معا - عقد الفريق الوطني للتعداد اليوم السبت يوماً تذكيرياً للمراقبين، وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة.

وحضر اليوم، المدير التنفيذي للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 السيد محمود جرادات، ومدير التعداد في المحافظة السيد خالد أبو خالد ومساعده السيد أشرف حمدان، بمشاركة 150 مراقباَ يعملون في المحافظة، وتستمر الدورة ليوم واحد فقط.

وقال السيد خالد أبو خالد أن الهدف من تنظيم هذا اليوم هو تذكير المراقبين وحل المشاكل التي واجهتهم خلال العمل، والاستجابة على تساؤلات المراقبين، وآلية معالجة حالات رفض السكان التعاون مع موظفي التعداد.

ولفت إلى أن محافظة رام الله والبيرة تعد من المحافظات الكبيرة، الأمر الذي يدفع الفريق إلى العمل بروح الفريق الواحد، حتى يتم الانتهاء من المرحلة الثانية للتعداد يوم 20/11/2007 المقبل، للبدء بالمرحلة الثالثة.

ودعا أبو خالد أبناء المحافظة إلى التعاون مع موظفي التعداد في هذه المرحلة الهامة للتعداد من خلال الحفاظ على الأرقام والإشارات التي يضعها مندوبو التعداد على جدران المباني والمساكن والمنشآت، وتقديم المعلومات الدقيقة لهم وخصوصاً من طرف أصحاب المنشآت، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالاستبيان التذكيري الذي سيتم تزويد الأسر به خلال هذه المرحلة وتعبئته ليلة 30/11 على ليلة 01/12/2007.

وبين أبو خالد أن عملية ترقيم المباني والمساكن والوحدات السكنية واستيفاء استمارة المباني واستيفاء استمارة تعداد المنشآت هي الخطوة الثانية في تنفيذ هذا المشروع الوطني الهام، ثم يلي ذلك عد السكان والمساكن اعتباراً من تاريخ 01/12/2007 ولمدة 16 يوماً، وهي العملية الرئيسية والاهم في سلسلة العمليات المتتابعة الخاصة بالتعداد، حيث يتم خلالها جمع البيانات من الأسر والأفراد، وسوف يتم زيارة جميع الأسر والمساكن العامة لاستيفاء استمارة الأسرة والظروف السكنية.

وشدد على أن جميع البيانات التي سيتم جمعها أثناء التعداد هي لأغراض إحصائية فقط، وإن نشر البيانات والمعلومات سيكون ممثلاً بجداول إحصائية إجمالية، أما المعلومات الفردية فستبقى سرية حيث يتم حفظها في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تنفيذاً لقانون الإحصاءات العامة لعام 2000.